الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تقوية العظام والقضاء على القشرة.. فوائد زيت الثوم تجعلك لا تترك استخدامه

الإثنين 31/يوليو/2023 - 08:00 ص
فوائد زيت الثوم
فوائد زيت الثوم


يتميز زيت الثوم بالعديد من الخصائص الطبية المفيدة للجسم، من أهمها أنه غني بالبروتين والحديد وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج إلى جانب العديد من الفوائد الطبية الأخرى، التي تسهم في  تقليل آلام الجسم، بجانب تقليل العدوى الفطرية وتقوية المناعة.

فوائد استخدام زيت الثوم

تتنوع الفوائد الصحية لزيت الثوم وذلك وفقًا لما ذكره موقع"onlymyhealth"، والتي جاءت كالتالي:

يحافظ على صحة القلب
تساعد الخصائص الموجودة في زيت الثوم في الحفاظ على صحة القلب، حيث إن الخصائص الموجودة في هذا الزيت تتحكم في ضغط الدم وتساعد على تقليل الكوليسترول الضار، مما يسهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

التخلص من التلوث الفطري
زيت الثوم مفيد في منع الالتهابات الفطرية، حيث تساعد الخاصية المضادة للبكتيريا الموجودة فيه في الحفاظ على صحة الجلد عن طريق تقليل البكتيريا، كما يمنع البكتيريا من النمو ويحافظ على صحة الجلد.
تقوية العظام
مع تقدم العمر يحدث ألم في العظام وأحيانًا تصبح العظام ضعيفة، في مثل هذه الحالة، يتم إزالة آلام العظام بسهولة عن طريق تدليك هذا الزيت وتصبح العظام قوية أيضًا، يُنصح التدليك بزيت الثوم ليلًا، وذلك لأنه يعطي فوائد عديدة للعظام.
حل مشكلة قشرة الرأس
للتخلص من حالة الانزعاج التي تسببها مشكلة قشرة الرأس، لذلك يُنصح بتدليك الشعر بزيت الثوم كونه يزيل القشرة بسهولة، حيث أنه في بعض الحالات، لا تزول قشرة الرأس لا تزول حتى بعد القيام بالعديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة.

التخلص من وجع الأسنان
يحافظ زيت الثوم على صحة الأسنان، حيث يساعد على تخفيف ألم الأسنان، بالإضافة إلى أن الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة فيه تقلل الألم بسهولة، وبسبب ذلك تظل الأسنان صحية ويزول الألم بسهولة. 

طرق استخدام الثوم

يمكن استخدام الثوم بعدة طرق، حيث يأكله الكثير من الناس عن طريق إضافته إلى الخضار، بينما يأكله كثير من الناس نيئًا، وأيضًا يستخدم كزيت للجسم، حيث يستخدم لتدليك الأطفال الصغار بزيت الثوم عندما يعانون من البرودة الشديدة، مما يحافظ على دفء أجسامهم ويزيل البرودة بسهولة، هذا بجانب أنه يساعد  في علاج العديد من الأمراض. 

وأخيرًا يجب التنويه إلى أن زيت الثوم مفيد جدا للجسم، لكن يجب في الوضع في الاعتبار أنه قبل استخدامه، يجب الأخذ بنصيحة الطبيب المتخصص.