الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف لممارسة الجنس إطالة العمر؟.. لها 8 فوائد مذهلة

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 02:30 ص
فوائد ممارسة الجنس
فوائد ممارسة الجنس


يقول الخبراء إن ممارسة الجنس يمكن أن تساعد على العيش لفترة أطول، لأنها تساعد الحفاظ على الصحة من القلب إلى الذاكرة، ومكافحة العدوى وتقوية جهاز المناعة، يعدك هذا المزيج بفوائد مفاجئة لكل من الجسم والعقل، وفيما يلي تكشف Sun on Sunday Health بالضبط كيف يمكن للعلاقة الزوجية أن تطيل حياتك وتحسن صحتك الجسدية والعقلية.

تحسين صحة القلب

قد يساعد الجنس على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الوفاة؛ لأنه أحد أشكال النشاط البدني التي قد تساعد على ضح الدم في جميع أجزاء الجسم.

إذا كنت تمارس العلاقة الزوجية أكثر من 4 أو 5 مرات في الأسبوع، فسيكون ذلك أشبه بالمشي لمسافة ميل.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

اكتشف الباحثون وجود علاقة بين ممارسة الجنس بشكل متكرر، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا حيث يساعد القذف المتكرر، وخاصة عند الشباب، بانخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

تقوية المناعة

وجدت دراسة أكاديمية لأكثر من 100 طالب في علاقات رومانسية أن أولئك الذين مارسوا الجنس مرة إلى مرتين في الأسبوع لديهم كمية أكبر بكثير من الغلوبولين المناعي (هو الجسم المضاد الذي يساعد في الحماية من الأمراض)  في لعابهم مقارنة بالأشخاص الذين يمارسون الجنس مرة واحدة في الأسبوع.

التخلص من الألم القاتل

يُطلق الجسم خلال العلاقة الجنسية هرمون الإندورفين المسئول عن السعادة وهرمون الأوكسيتوسين المسكن للألم، وبالتالي تعمل العلاقة الجنسية كمسكنات طبيعية للمساعدة في تخفيف كل شيء من الصداع إلى آلام التهاب المفاصل.

تقوية العضلات

تعمل الانقباضات التي تحدث أثناء النشوة الجنسية على تقوية عضلات قاع الحوض التي تساعد على منع سلس البول وتحسين الوظيفة الجنسية عند النساء.

النوم جيدا

بعد ممارسة الجنس، يفرز الجسم البرولاكتين، وهو هرمون مسؤول عن الشعور بالاسترخاء والنعاس بالإضافة إلى أن ذلك يمكن أن يساعد في تحسين جودة النوم والذي بدوره يسمح لجسمك بالإصلاح لليوم التالي ويساعدك على التركيز ويدعم وظيفة الذاكرة.

التخلص من الإجهاد

وتساعد ممارسة الجنس بشكل منتظم، على تقليل التوتر بالإضافة إلى أنه يساعد على تعزيز مشاعر تقدير الذات وتقليل القلق.

تقليل الاكتئاب

أثناء ممارسة الجنس، يفرز الجسم مجموعة من الإندورفين والناقلات العصبية، التي تعزز المزاج وتوفر الشعور بالرضا والسعادة.