الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

العجز الجنسي عند الرجال الأصغر سنا غالبا ما يرتبط بمرض السكري.. أبحاث توضح

الأربعاء 30/أغسطس/2023 - 05:30 م
العجز الجنسي
العجز الجنسي


من المعروف أن الرجال الأكبر سنًا المصابين بداء السكري من النوع الثاني، لديهم احتمالات أعلى للإصابة بضعف الانتصاب، أو الضعف الجنسي، إلا أن أبحاثا جديدة تشير إلى أن المشاكل في غرفة النوم لدى الرجال الأصغر سنًا، قد تشير إلى الإصابة بمرض السكري.

العجز الجنسي عند الرجال الأصغر سنا

وجد الباحثون، بحسب ما نشره موقع medicinenet، أن الرجال الذين يبلغون من العمر 40 عامًا أو أقل والذين يعانون من الضعف الجنسي لديهم خطر متزايد بنسبة الثلث تقريبًا للإصابة بمقدمات مرض السكري أو مرض السكري من النوع الثاني، مقارنة بالرجال الذين لا يعانون من العجز الجنسي.

كما يقولون إن النتائج تشير إلى أن المرضى الأصغر سنا الذين يعانون من الضعف الجنسي، يجب أن يخضعوا لفحص مرض السكري.

وقالت الدكتورة جين تاكر، المؤلفة المشاركة في الدراسة: يشير هذا إلى قدرة ملحوظة على التنبؤ بالظهور المحتمل للمرض وعلاجه مبكرًا بأسلوب الحياة أو الدواء.

بالنسبة للدراسة، نظرت تاكر وزملاؤها في البيانات الصحية الإلكترونية لأكثر من 1.9 مليون مريض ذكر في الفترة من 2008 إلى 2022 وفحصوا الروابط بين هاتين الحالتين، في وقت يعاني فيه 2.5% من سكان الولايات المتحدة من مرض السكري المستمر وغير المشخص.

وبتضييق الأمر إلى الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عامًا، وجد الباحثون أن مرضى الضعف الجنسي لديهم خطر متزايد بنسبة 34% للإصابة بمقدمات السكري أو مرض السكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى ذلك، أصيب 75% من المرضى بمقدمات مرض السكري أو مرض السكري من النوع الثاني خلال عام من تشخيص الضعف الجنسي.

وانخفض معدل انتشار مرض السكري غير المشخص من عام 1988 إلى عام 2020 في الولايات المتحدة، ومع ذلك فإن نحو 8.5 مليون بالغ يعانون من مرض السكري دون تشخيص، وفقا للمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كما أن حوالي 25% من هذه الحالات تصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 44 عامًا.

إذا لم يتم علاج مرض السكري، يمكن أن يكون له عواقب خطيرة تهدد الحياة. ومع ذلك، يمكن السيطرة على المرض عن طريق الأدوية وتغيير نمط الحياة.