السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هذه الفئة ممنوعة من تناول البصل نهائيا.. هل أنت من بينهم؟

الخميس 22/فبراير/2024 - 05:00 ص
البصل
البصل


نستعرض لكم ضمن النقاط التالية أبرز التفاصيل حول الفئة الممنوعة من تناول البصل نهائيا، حيث نكشف عن المرض وأعراضه، وتفاصيل حوله، لاستشارة الطبيب حول الاطعمة التي ينصح بتناولها والأطعمة التي لا يجب تناولها مثل البصل.

هذه الفئة ممنوعة من تناول البصل نهائيا

ويحذر الدكتور أحمد محفوظ، أخصائي الأمراض الباطنية، فئة معينة لا يمكنها تناول البصل نهائيا، وهي فئة القولون المناعي التقرحي، فمن لديه قولون مناعي ويحذره الطبيب من تناول البصل لا يجب تجاهل الأمر، حيث يمنع من تناوله تماما.

ويؤكد أن البصل ممنوع تقديمه لهذه الفئة، وان معتقدات الناس حول أن البصل يوجد به مضاد حيوي فهي معلومة خاطئة، مشيرا إلى أن البصل يوجد به نشويات وبروتين وفيتامينات وخاصة سي وحديد وكالسيوم، مثل باقي الطعام الأخر، ولا يوجد به مضاد حيوي، بل أن زيت البصل يمكن استخدامه كمبيد حشري، وليس مضاد حيوي.

معلومات عن التهاب القولون التقرحي

يكون هذا النوع من الأمراض ناتج من التهاب في البطانة الداخلية للأمعاء الغليظة، وفور ظهور الأعراض لابد من مراجعة الطبيب لمعرفة المأكولات التي يجب تناولها؛ لكي لا يحدث مضاعفات والتهاب، من الممكن أن يسبب مشكلة تؤدي للوفاة.

وأعراض المرض تكون واضحة ولا يمكن التغافل عنها، وتأتي للشخص معتمدة على شدة الالتهاب، حيث يُصاب الأشخاص بالإسهال والتقلبات في البطن وتكون شديدة، فضلا عن نزيف في المستقيم، واحتياجالشخص المستمر للتبرز، مع فقدان شديد في الوزن ويكون مفاجئ.

ومن ضمن أعراض القولون التقرحي التي لا يجب تجاهلها، حيث يعتبر هذا النوع من الأمراض يندرج تحت المناعة الذاتية، والتي تتميز بالخلايا التائية المنتشرة في القولون، هو التعرض للإرهاق الشديد والارتفاع في درجات الحرارة.