الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تختارين المكملات الغذائية المناسبة للحمل؟

السبت 05/أغسطس/2023 - 01:03 م
فيتامينات للحامل
فيتامينات للحامل


مع بداية الحمل، تذهب المرأة الحامل للطبيب المعالج للمتابعة والفحص مع بداية ظهور أعراض الحمل، لتحصل على الفيتامينات المناسبة لها وللجنين، حيث إن المرأة الحامل لابد أن تحصل على الفيتامينات اللازمة في شهور الحمل للمساعدة في الحصول على صحة جيدة، ومساعدة الجنين من عدم التعرض لتشوهات وللحصول على وزن وصحة مناسبين.

ويوفر موقع «صحة 24» في السطور التالية أبرز التفاصيل حول الإجابة عن سؤال كيفية اختيار المكملات الغذائية المناسبة للحامل.. وأبرز النصائح.

كيفية اختيار المكملات الغذائية المناسبة للحامل

كشفت الدكتورة مروة نبيل بهي الدين، رئيس وحدة الأغذية الخاصة بالمعهد القومي للتغذية عن كيفية اختيار المكملات الغذائية المناسبة للحامل، معلنة عن أهم النصائح، التي يجب أن تتبعها الحامل عند اختيار المكملات الغذائية المناسبة.

وأكدت أن المرأة الحامل إذا كانت تعاني من الأنيميا، تذهب للطبيب المعالج، للكشف عن نسبة الهيموجلوبين ونسبة الأنيميا والأمراذ التي تتعرض لها الحامل.

وأشارت الدكتورة مروة نبيل، إلى أن الطبيب هو الذي يحدد المكمل الغذائي المناسب للحامل والذي بدوره يساهم ويساعد في علاج الانيميا عند الحامل، ناصحة بضرورة التغذية الجيدة، والتي تحتوي على جميع العناصر، نظرا لأن كل العناصر، لا توجد في المكمل الغذائي، كما أنه يجب تناول المكمل الغذائي المناسب لحالة الأم الحامل والمكمل الذي يحتوي على الحديد والفوليك أسيد، للعلاج الصحيح وتحسين حالة الأنيميا، وهذا يكون تحت اشراف الطبيب المعالج.

فوائد الفيتامينات للحامل

الخامل تحتاج للفيتامينات للحفاظ على صحتها وصحة جنينها ولمرور شهور الحمل بسلام، ولمزيد من التفاصيل حول فوائد الفيتامينات للحامل إليكم ما يلي:

1- تعمل الفيتامينات على تعزيز مناعة الحامل منها (فيتامين د والزنك وفيتامين أ)، لتقوية المناعة ومحاربة الأمراض.

2- تنمية الجهاز العصبي للطفل حيث أن حمض الفوليك يحمي الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية، وولادة طفل سليم معافي. 

3- الوقاية من تسمم الحمل؛ حيث أن الفيتامينات تعمل على تقليل خطر الإصابة بتسمم الحمل منها فيتامين الكالسيوم وفيتامين د وحمض الفوليك.

4- ايضا تعمل الفيتامينات على منع الغثيان وخصوصا فيتامين ب 6 الذي عالج الأحماض الأمينية وتقليل خطر إصابة الطفل بالكساح.