الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

5 أطعمة لفقدان الوزن وصحة الدماغ.. بينها «السالمون والحمص»

الأحد 20/أغسطس/2023 - 02:01 م
التوت
التوت


كشفت خبيرة التغذية الأميركية فرانسيس لارغمان روث، 5 أطعمة تعمل على فقدان الوزن وتساهم في الحفاظ على صحة الدماغ، حسبما ورد في شبكة NBC الأمريكية.

ونصحت بضرورة تناول 5 أطعمة، حيث يجب دمجهم ضمن النظام الغذائي، لكي يحصل الأشخاص على وزنا مثاليا وصحة دماغ جيدة.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية الأطعمة التي حددتها خبيرة التغذية، حيث يجب على الذين يريدون وزنا منخفضا تناولها لجسم رشيق:-

الأسماك وأهمها السالمون

قالت خبيرة التغذية إن الأسماك وخاصة سمك السالمون من أبرز الأطعمة المفيدة، حيث تشير الدراسات إلى أن هناك فوائد عديدة لتناول الأسماك نظرًا لاحتوائها على أوميجا 3، كما تعمل على المحافظة على صحة الدماغ، وتناولها يحمي من الإصابة بالزهايمر بنسبة تصل لـ 20%، والأسماك تناولها بشكل عام يحمي من مخاطر دخول الشخص في اكتئاب.

فاكهة أفوكادو

وشرحت خبيرة التغذية أن فاكهة الأفوكادو مفيدة في التخسيس، وتحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة الصحية المفيدة للقلب.

البطاطا الحلوة

ونصحت خبيرة التغذية بضرورة الحصول على حصة من البطاطا الحلوة التي تحتوي على 103 سعرة حرارية و4 جرامات من الألياف، حيث تحتوي على البيتا كاروتين، وتجعل الجسم يحصل على فيتامين سي نظرا لأنها توفر 35% من احتياجاته.

قشرة التوت

لون قشرة التوت الأزرق يرجع سببه لوجود مادة الأنثوسيانين، وهذه المادة بها فوائد صحية جمة، حيث تعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وكوب من التوت يحوي في طياته العديد من الفوائد التي تساهم في التخسيس حيث إنه يوفر 4 جرامات من الالياف ويوجد به فيتامينات C وk.

الحمص

وحسب حديث خبيرة التغذية، تبين أن الحمص مفيد للتخسيس ويشمل البروتين والألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنه يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة.