الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

قائمة بأبرز 7 أطعمة تمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 10:00 م
علامات الشيخوخة
علامات الشيخوخة


ننشر لكم عبر موقع «صحة 24» في السطور التالية قائمة بأبرز الأطعمة التي تمنع ظهور الشيخوخة.

قائمة بأبرز 7 أطعمة تمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة على البشرة

ووفقا لما نشره موقع India Today، حيث أن النظام الغذائي الجيد يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة والتجاعيد.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المعروف عنه أنه غني بمضادات الأكسدة، والتي من بينها يوليفينول، وهو مفيد لبشرة صحية ويمنع تصبغات أشعة الشمس الحارقة وتجديد خلايا البشرة التي تعرضت للتلف.

البيض

يعد البيض جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة الطبيعي منذ زمن سحيق. يحتوي البيض على مضادات الأكسدة مثل الليسيثين والفيتامينات مثل الكولين ومكون آخر يسمى اللوتين. تجعل كل هذه الخصائص البيض علاجًا طبيعيًا جيدًا للبشرة.

الطماطم

ووفقا لما كشفه موقع India Today، تبين أن للطماطم دور مهم في مكافحة الشيخوخة، نظرا لاحتوائها على فيتامين C، فضلا عن أنها تحتوي على عنصر يسمى اللايكوبين الذي يجعل الطماطم تعمل على تجديد خلايا البشةر ونضارتها.

شيخوخة البشرة 

الشوكولاته الداكنة

وحسب الموقع الهندي، تبين أنه تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات أكسدةن فضلا عن احتوائها على مستويات عالية، من الفيتامينات والمعادن المتمثلة في (الحديد والألياف والنحاس والمغنيسيوم).

المكسرات

المكسرات تؤدي لتأخر علامات الشيخوخة، لاحتوائها على كميات كبيرة من أوميجا 3، فضلا عن احتوائها على الفيتامينات ومضادات الاكسدة، التي تحارب تجاعيد البشرة وتحمي الجلد من البشرة التالفة مبكرا وتحمي كذلك حبوب الشباب.

الرمان

الرمان لديه نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو غني بفيتامين سي الذي يكون له دور فعال في إشراقة وحيوية البشرة، حيث أن تلف الجلد الناجم من أشعة الشمس من الممكن أن يسبب سرطان الجلد.

الأفوكادو

الأفوكادو يحتوي على الجلوتاثيون، ويكافح الشيخوخة المبكرة، نظرا لأنه غني بالألياف والفيتامينات اللازمة لبشرة صحية.