الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟.. أكثر شيوعًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى

الثلاثاء 22/أغسطس/2023 - 10:01 م
هل تغير طعم الفم
هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟


هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟.. سؤال هام ترغب العديد من النساء الحوامل في معرفة إجابته وخاصة السيدات اللاتي تشعرن بطعم غريب في الفم، مما يجعلهن لا يستمعن بطعم الأكل ومذاقه الشهي؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟.

هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟

وللإجابة عن سؤال هل تغير طعم الفم من علامات الحمل؟، يوضح الدكتور محمد أحمد عويس، استشاري أول الأمراض الصدرية، أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل قد تسبب في حدوث تغير حاسة التذوق أو الشعور بطعم الفم، كما أنها قد تجعل السيدة الحامل لا تتذوق الأطعمة بطعمها الحقيقي، مضيفًا أن هرمونات الحمل تشعر المرأة بطعم معدني أو حامض في الفم حتى وإن لم تتناول أي شيء.

وينبه الدكتور محمد أحمد عويس، إلى أنه قد يحدث أيضًا تغير طعم الفم خلال فترة الحمل؛ نتيجة تناول فيتامينات الحمل أو الحديد أو كذلك مكملات الكالسيوم، منبهًا إلى أن تناول الفيتامينات المتعددة الغنية بالنحاس أو الزنك أو الكروم تسبب حدوث طعمًا معدنيًا بالفم. 

متى تظهر مرارة الفم عند الحامل؟

ولمن ترغب في معرفة إجابة سؤال متى تظهر مرارة الفم عند الحامل؟، يشير استشاري أول الأمراض الصدرية إلى أن تغير طعم الفم  أثناء الحمل قد يستمر طوال الأشهر التسعة، ولكنه يكون أكثر شيوعًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من فترة الحمل.

سيدة حامل تعاني مرارة طعم الفم

مرارة فم الحامل ونوع الجنين

وبشأن مرارة فم الحامل ونوع الجنين، يذكر استشاري أول الأمراض الصدرية، أنه ليست هناك دراسة تؤكد وجود علاقة بين تغير طعم الفم ونوع الجنين، موضحًا أن الأمر بشكل عام يرتبط بحدوث تغير في الهرمونات.