السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

احمِ شعرك من التساقط|4 أطعمة لتعزيز صحةالشعر وتقويته.. البيض المسلوق مفيد جدا

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 02:00 ص
الشعر
الشعر


هناك مجموعة من الأطعمة من الضروري تناولها حفاظ على الشعر وتقويته وحمايته من التساقط، نظرا لأن الغذاء غير الصحي يؤثر سلبا على صحة الشعر ويجعل الشعر به يتقصف ويهيش.

وحسب موقع Unique Hair Concepts، فإن التغذية الصحيحة تعمل على نمو الشعر، وهناك مجموعة من الأطعمة التي تعزز نمو الشعر وتمنعه من التساقط والتقصف:

الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية الداكنة تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تغذي فروة الرأس، حيث توفر الخضراوات الورقية، تغذية مكثفة لخلايا الجسم، وتشمل العديد من الفيتامينات منها A وC وE وK بجانب فيتامينات B. 

ومن أفضل أنواع الخضراوات الجيدة التي تعزز نمو الشعر وتقويته هما (السبانخ والكرنب)، مع تقوية المناعة أيضا، لتوفير المعادن المفيدة التي يحتاجها الشعر.

البيض

البيض المسلوق مفيد جدا حيث يجب عدم طهيه في الدهون والزيوت، لكي يتم تعزيز نمو الشعر بسرعة، حيث إن البيض يحتوي على البروتين الذي يحتاجه الجسم ويعمل على تغذية الخلايا بشكل صحيح ويعمل على تعزيز نمو الشعر.

الفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية مفيدة للشعر نظرا لأنها تحتوي على فيتامين سي، حيث إن نمو الشعر يتعلق تطويره وعدم تقصفه بفيتامين سي.

الشوفان

الشوفان من أفضل الأطعمة التي يتم إدراجها ضمن النظام الغذائي الجيد والتي تعمل على تقوية الشعر وجعل البشرة نضرة ومشرقة، حيث يجب تناول الشوفان أو الحبوب الكاملة مفيدلتحسين صحة الشعر والبشرة أيضا.

والشوفان مفيد نظرا لأنه مضاد للالتهابات فضلا عن فيتامينات B والمغنيسيوم والبوتاسيوم التي يتمتع بها. 

كما أن الشوفان يعتبر مميزا في طرد السموم من الخلايا، ويقوم بتقوية بصيلات الشعر لنمو الشعر بمعدل أسرع.