الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خبير تغذية: الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة تحسن صحة الدماغ وتكافح أمراض القلب

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 09:00 ص
الفواكه
الفواكه


يشرح أحد خبراء التغذية أن المحتوى العالي من مضادات الأكسدة في الفاكهة الصغيرة يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة ويساعد الدماغ على العمل بشكل أفضل.

الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة تحسن صحة الدماغ

تساعد مجموعة واسعة من الفاكهة التي تحتوي على مضادات الأكسدة لمجموعة، الجسم على مكافحة انخفاض ضغط الدم وصولا حتى الوقاية من أمراض القلب.

وفقًا لروب هوبسون، خبير التغذية، فإن التوت الأزرق يعد مفتاح لتحسين الذاكرة ويساعد العقل على العمل بشكل أفضل، والحرص على تناولها بصورة يومية يؤدي إلى تحسين الصحة الإدراكية.

والسبب وراء تقديم الفواكه الصغيرة مثل هذه الفوائد الكبيرة للعقل، يعود إلى خصائصها المضادة للأكسدة والكيميائية النباتية، حيث أن الملامح الغذائية للتوت الأزرق تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الدماغ.

وأوضح خبير التغذية، أن هذه الخصائص تساعد بالتالي على حماية خلايا الدماغ وتعزيز التواصل بشكل أفضل بين الخلايا العصبية، مما يؤدي إلى تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية وصحة الدماغ بشكل عام.

ومما يثير القلق أن دراسة حديثة وجدت أن 2% فقط من البريطانيين يتخذون خطوات فعالة للعناية بصحة دماغهم، مما يترك مجالًا للتحسين لنسبة مذهلة تبلغ 98%.

 

وقال هوبسون: نعلم من الأبحاث أن النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الدماغ والمساعدة في الذاكرة والإدراك مع تقدمك في العمر.

وأضاف: الأطعمة التي تساعد على صحة الدماغ الجيدة تشبه تلك الموجودة في القلب وتشمل تناول الكثير من الخضار والفواكه ذات الألوان الزاهية مثل التوت الأزرق الغني بالمركبات المضادة للأكسدة.

وتابع: في الواقع، تم إجراء بحث مهم في هذا المجال على التوت الأزرق لإظهار فوائده لدى البالغين فيما يتعلق بالذاكرة والوظيفة التنفيذية.