السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائي يشرح أعراض التسنين عند الأطفال.. ونصائح مهمة

الخميس 24/أغسطس/2023 - 05:34 ص
التسنين
التسنين


الطفل الرضع في مرحلة التسنين يشعر بالألم ويظهر عليه أعراض ولكن الأم يجب أن تلاحظها ففي حالة زيادتها يتطلب الأمر الكشف مع طبيب ومتابعة، ففي مرحلة التسنين لا بد أن  تهتم الأم بالطفل لكي يحصل على ما يفيده من الكالسيوم لاكتمال التسنين بشكل جيد.

ويوفر موقع «صحة 24»؛ في السطور التالية أعراض التسنين عند الأطفال ونصائح مهمة لحماية الطفل من المشاكل التي تتعلق باللثة ولكي يتم التسنين بشكل طبيعي للطفل.

أخصائي يشرح أعراض التسنين عند الأطفال ونصائح مهمة

قال الدكتور صبري يسري عبد الرحمن، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن التسنين من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل، وتبدأ من وصول الطفل 5 شهور، ولكن هناك شائعات كثيرة تُصاحب مرحلة التسنين، ففي مرحلة التشنين يتعرض الطفل للإسهال والقيء والسخونية.

ونصح بضرورة اللجوء للطبيب في حالة كان الطفل يبكي باستمرار، لمعرفة إذا كان يعاني من سبب آخر أم لا، نظرا لأن الأعراض الطبيعية للتسنين هي سيلان اللعاب وتغير في فضلات الطفل، من حيث الرائحة واللون.

وأكد أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أنه لا بد في مرحلة التسنين الاهتمام بتناول تهتمي أطعمة غنية بالكالسيوم لكي يكتمل التسنين بشكل سليم عند الطفل وفي معدل زمني مناسب، مع المتابعة مع الطبيب لتنظيم مواعيد ووضعيات الرضاعة.

هل الإسهال من أعراض التسنين؟

ووفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإنه لايوجد علاقة بين الإسهال والتسنين عند الأطفال، نظرا لأن التسنين من الممكن أن يحدث في عمر 6 شهور في فترة إدراج إدخال الطعام للطفل وبالتالي يأخذ الجهاز الهضمي وقت لكي يعتاد على الأطعمة وهذا يؤثر في شكل البراز ويعرض الطفل للإسهال.