السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نصائح مهمة للقدرة على التركيز وتعزيز الإنتاجية في العمل

الأربعاء 23/أغسطس/2023 - 11:01 م
القدرة على العمل
القدرة على العمل والانتاجية


يعاني الشخص الذي يعمل وقت طويل من الإرهاق والتعب ويقل تركيزه، حيث يجب أن يتبع مجموعة من النصائح المهمة لتعزيز القدرة على التركيز وتعزيز الانتاجية في العمل.

ووفقا لما كشفه موقع «Hack Spirit»، ننشر لكم في السطورالتالية نصائح مهمة للقدرة على التركيز وتعزيز الانتاجية في العمل.

تحديد الأولويات

وكشف الموقع عن أن التركيز في العمل يعزز الإنتاجية ويجب أن يخصص الشخص بضع دقائق كل صباح لتدوين أبرز المهام لليوم والقيام بالمهام الأساسية أولا، حسب ترتيب قائمتك.

استراحة قصيرة 

تعمل تقنية البومودورو على زيادة الانتاجية، مع تركيز التقنية على ضبط مؤقت لمدة 25 دقيقة والعمل على مهمة واحدة في هذه الفترة، مع أخذ استراحة قصيرة مدتها 5 دقائق كما أنه يجب ضبط الوقت حسب احتياجات العمل.

مكتب صغير قريب من النافذة

يجب تخصيص مكتب صغير ووضعه جانب النافذة والحرص على بقاءه منظما ومرتبا وبه الأساسيات فقط من الهاتف والكمبيوتر والقلم والأوراق وهذه هي خطوة للاسترخاء لحين العودة للعمل والمزيد من الإنتاج والضخ.

تحديد الأهداف 

ارسم حلمك وحدد أهدافك فمن المهم أن ترتب أولوياتك في العمل، وضع أهدافك، ولا بد أن تكون قابلة للتحقيق، لكي لا تخاطر بالفشل، وقم بتقسيم المهام المتراكمة عليك لمهام أصغر لكي يتم تنفيذها كلها.

اليقظة الذهنية

وحول اليقظة الذهنية هو أن يكون الشخص أكثر نضجا وتركيزا ويشارك كل شيء يفعله بحماس مع الآخرين، ولابد من أن يكون الذهن حاضر طوال الوقت، مع تخصيص دقائق بسيطة كل يوم للتامل الذهني وهنا يحدث تحسن كبير في التركيز وإنتاجية العمل، نظرًا لأن الشخص يتامل في أهدافه ويحدد ما يحتاجه وما يرغب في إنجازه وتحقيقه.