الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

خليك اجتماعي.. عادات واظب عليها لعمر أطول وصحة أفضل

الخميس 24/أغسطس/2023 - 11:30 ص
صحة افضل
صحة افضل


هناك مجموعة من العادات الصحية التي يجب المواظبة عليها لعمر أطول وصحة أفضل، حيث إنه يجب على الأشخاص اتباع النظام في حياتهم للعيش مدة أطول، ومحاربة الأمراض الخطيرة عن طريق نظام صحي غذائي فضلا عن عدة أمور آخرى.

وفي السطور التالية ننشر عبر موقع «صحة 24»، مجموعة من العادات الصحية البسيطة التي يجب اتباعها لعمر أطول وصحة أفضل.

ووفقا لما نشره موقع Inc، فإن اتباع عادات صحية في سن الأربعين يمكن أن تضيف أكثر من 20 عاما إلى حياة الشخص، واتباعها في عمر 60، يضيف 18 عاما.

ممارسة التمارين الرياضية

من يمارسون الرياضة، سواء بمعدلات بسيطة يتمتعون بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 46%.

الامتناع عن التدخين

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن الإقلاع عن التدخين يؤخر الوفاة، ويطيل عمر الشخص حيث يضيف 10 سنوات إلى متوسط عمر الشخص المتوقع.

الحد من التوتر

تقليل التوتر يعمل على خفض خطر الموت المبكر بنسبة 22%، حيث إنه يجب أن يجد الشخص طرقا لتقليل التوتر من خلال النوم بشكل جيد وتحسين الحالة المزاجية.

اتباع نظام غذائي يحتوي على الخضراوات

وحسب موقع Inc، لا يتطلب الأمر أن تكون نباتيا، ولكن يمكنك اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضراوات، وأفضل نظام غذائي هو حوض البحر الأبيض المتوسط، الذي يقلل من الوفاة بنسبة 21%.

النوم جيدا

النوم بشكل جيد يقلل من مخاطر الوفيات مبكرا بنسبة 18%، ووفقا للدراسات العلمية يجب على الأشخاص النوم من 7 لـ 9 ساعات يوميا، نظرا لأن الحرمان من النوم يتطلب بذل مجهود إضافي أكبر لإنجاز أي نشاط.

خليك اجتماعي 

قالت دراسة علمية، إن وجود عدد من الأشخاص في حياتك يكونون على قدر من المصداقية والعلاقة الجيدة يقلل من خطر الوفاة بنسبة 50%، والمخاطر الصحية التي تأتي مع وجود عدد قليل من الأصدقاء شبيهة بالتدخين 15 سيجارة يوميّا وأخطر من زيادة الوزن.