الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

زيادة سعر فوار راني إف الخاص بحالات حرقة المعدة وارتجاع المريء

السبت 26/أغسطس/2023 - 10:13 م
 دواء راني اف فوار
دواء راني اف فوار


شهدت سوق الدواء المصرية زيادة سعر فوار راني إف، بنسبة 80%، والمستخدم في علاج التخفيف من الحرقة المرتبطة مع عسر الهضم؛ تنفيذا لقرار هيئة الدواء المصرية ممثلة في لجنة التسعير.

زيادة سعر دواء راني اف فوار

وقررت لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، رفع سعر فوار راني إف من 15 جنيها إلى 27 جينها، والمستخدم تحت إشراف طبي في تخفيف من الشعور بالحرقة المرتبط بعسر الهضم، والوقاية من حرقة المعدة المرتبطة بعسر الهضم أو تناول بعض الأطعمة والمشروبات، وقرحة المعدة، وارتجاع المرئ.

ويرجع ارتفاع أي سعر دواء في السوق المصري إلى لجنة تسعير هيئة الدواء المصرية، بعد مراجعتها طلب الشركة المنتجة أو المستوردة، تحقيقا لاستدامة المنتج في السوق، في ظل الارتفاع العالمي في أسعار الخامات والنقل.

 

وفي وقت سابق، أصدرت هيئة الدواء المصرية خلال الفترة الماضية من شهر أغسطس الجاري، منشورات تحذيرية للمواطنين ومقدمي الخدمات الصحية، من عبوات مقلدة لأدوية علاجية بالسوق الدوائي المصري.

وحذرت هيئة الدواء المصرية، من عبوات مقلدة لدواء سيبروباي أقراص، وهاي بيوتيك إن 600 مجم معلق، وزيلون فورت، وتافانيك 500 مجم أقراص، وأوكسيبروجست حقن، وسحس تشغيلة من دواء الفيوفاكت 108 مجم.