الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد المكسرات لكبار السن.. بينها تحسين كفاءة الجهاز العصبي والقلب

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 07:00 ص
فوائد المكسرات لكبار
فوائد المكسرات لكبار السن


فوائد المكسرات لكبار السن.. كشف الدكتور يفغيني أرزاماستسيف، خبير التغذية الروسي أن هناك فوائد المكسرات لكبار السن، فهي تساعد الأشخاص فوق سن الـ 60 عاما عل التخلي عن تناول الحلويات، وذلك لأن المكسرات لها دور في تعزيز من كفاءة الجهاز الهضمي، كما لها دور في تحسين حالة الجلد، وأيضا الشعر والأظافر؛ لذا سنتعرف خلال السطورالتالية على فوائد المكسرات لكبار السن.

فوائد المكسرات لكبار السن

وأشار خبير التغذية الروسي، إلى أن فوائد المكسرات لكبار السن متعددة وذلك يعود إلى أن المكسرات تتضمن على نسبة مرتفعة من الماغنسيوم وكذلك يتضمن على فيتامين ب المركب، مما تساهم فيما يلي: 

  • تفيد المكسرات في تعزيز من كفاءة الجهاز العصبي.
  • وأيضًا يكون للمكسرات دور في تعزيز وتحسين من كفاءة القلب.
  • بجانب أنها تساعد على تقليل علامات الشيخوخة وشد الجلد.
  • فضلًا عن الوقاية من الأمراض المتعلقة بالشعر والأظافر.
  • كما أنها تقي من أمراض الأعصاب والأوعية الدموية.
مكسرات مشكلة شهبة ولذيذة

وأوضح الدكتور يفغيني أرزاماستسيف في تقرير نشره موقع روسيا اليوم، أن المكسرات تتضمن على فيتامين ب المركب والمغنسيوم وهذه العناصر الغذائية تعزز من كفاءة الجهاز العصبي، كما أن المكسرات تتضمن على الكروم وهذه المادة تساهم في تقليل تناول الحلويات، خاصة الذين يعانون من السمنة المفرطة أو اضطراب التمثيل الغذائي.

ويتابع أن المكسرات تتضمن أيضا على فيتامين E بالإضافة إلى السيليكون وهذه المواد تساعد على تحسين مظهر الشعر وصحة الجلد والأظافر، كما أنها تساعد على التئام الجروح، والتخلص من تحسين الحالة النفسية.

هل المكسرات مفيدة لكبار السن؟

وعن هل المكسرات مفيدة لكبار السن؟.. تشير الأبحاث العلمية إلى أن المكسرات لها دور في تحسين كفاءة الجهاز العصبي والقلب، لذا ينصح كبار السن بعد عمر الـ 60 عاما بتناول المكسرات بجميع أنواعها، فهي تكون رائعة ومفيدة جدا للجسم.

ويضيف خبير التغذية الروسي قائلا:" إن جميع أنواع المكسرات مفيدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما، وينصح بتناول أنواعها بصورة دورية".