الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف يؤثر هواء الغرفة على الإصابة بـ الشخير؟.. و5 طرق للوقاية

الإثنين 28/أغسطس/2023 - 05:00 ص
الشخير - أرشيفية
الشخير - أرشيفية


أسباب الشخير أثناء النوم متعددة، إلا أنه تم تحديد سبب آخر يتعلق بالهواء الموجود في غرفة النوم، ويمكن أن يكون الشخير في بعض الأحيان نتيجة لخيارات في نمط الحياة.

وبدوره قال ديفيد ماكدونالد، طبيب الصح العامة، وفقا لـ the sun، إن جودة الهواء الذي تتنفسه يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا، وإذا كنت تعاني من مشاكل في التنفس أثناء الليل، فهناك عدد من الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لزيادة جودة تنفسك وضمان نوم أفضل ليلًا.

وأضاف أن تنظيف المنزل بانتظام، وإدخال النباتات المنزلية ومراقبة درجة الحرارة من حولك هي مجرد عوامل قليلة يجب أخذها في الاعتبار.

يسلط ديفيد الضوء على الأشياء الخمسة التي يمكنك القيام بها والتي ستساعد على تجنب الشخير أثناء الليل.

1. التدخين فقط في الهواء الطلق:

وشدد ديفيد على أن التدخين هو أحد أكبر العوامل التي تساهم في مشاكل التنفس، سواء كنت مدخنًا أم لا. وأضاف أن التواجد بالقرب من التدخين السلبي لا يزال يؤثر على جودة الهواء من حولك وعلى تنفسك، ويجب أن يتم التدخين فقط في الهواء الطلق، للحفاظ على الهواء الداخلي نظيفًا قدر الإمكان.

2. شراء نبات منزلي:

قال إن النباتات المنزلية لها فوائد كثيرة وستساعد في تنقية الهواء من حولك، مضيفا أنه يمكن للنباتات أن تفرز كميات كبيرة من الأكسجين، مما سيكون له تأثير إيجابي على التنفس والوقاية من الشخير، فضلا عن إضافة مظهر زخرفي إلى منزلك".

3. تنظيف مرشحات الهواء:

وقال ديفيد إنه من المهم التأكد من تصفية الهواء المحيط بك ونظافته قدر الإمكان، مشيرة إلى ضرورة تنظيف مرشحات الهواء بانتظام قدر الإمكان، لأن ذلك سيسمح لك بالتنفس بشكل أفضل طوال الليل.

 

 

4. القضاء على المواد المسببة للحساسية:

في حين أن وجود المرشحات والتأكد من نظافتها سيساعد أيضًا في الحصول على هواء أنظف في المنزل، فمن المهم أيضًا أن تحافظ على نظافة منزلك لتقليل كمية المواد المسببة للحساسية والبكتيريا التي يتم إنتاجها.

5. حافظ على درجة حرارة ثابتة:

تشير الدراسات إلى أنه عندما ترتفع درجات الحرارة، خاصة خلال الأشهر الأكثر دفئًا، فإن التنفس أثناء النوم سيتأثر وتصاب بـ الشخير. أوصى الخبراء الطبيون بالنوم في درجات حرارة تبلغ حوالي 18.3 درجة مئوية، لأن ذلك سيقلل من فرص الإصابة بمشاكل في التنفس.