الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الآثار الجانبية للقهوة السوداء والموعد المناسب لتناولها

الأحد 03/سبتمبر/2023 - 03:29 م
القهوة السوداء
القهوة السوداء


القهوة السوداء لها العديد من الفوائد، من تحسين المزاج وإنقاص الوزن والحماية من داء السكري، وخاصة إذا تم تناولها بكميات مناسبة وعدم الإفراط، ولكن مثلما لها فائدة لها أثار جانبية يجب الاطلاع عليها.

ويوفر موقع «صحة 24»، في السطور التالية التفاصيل الكاملة حول الآثار الجانبية للقهوة السوداء والموعد المناسب لتناولها، وفوائد القهوة السوداء قبل التمارين الرياضية.

الآثار الجانبية للقهوة السوداء

وقال الدكتور نيتي شارما، كبير مستشاري التغذية في مستشفيات مارينغو آسيا في الهند إن هناك آثارا جانبية للقهوة السوداء، وخاصة في حالة تم تناول أكثر من 3 أكواب في اليوم، حيث تتسبب في حدوث مشاكل صحية.

وأوضح أن تناول القهوة بإفراط يتسبب في تعطيل دورة النوم، وحدوث اضطراب في النوم، نظرا لغناها بالكافيين، كما أن تناولها بكثرة يسبب حموضة وتعرض الشخص للإمساك واضطرابات في النوم، حيث يجب تناول من 2 لـ 3 أكواب من القهوة السوداء بشكل يومي.

القهوة السوداء 

الموعد المناسب لتناول القهوة

ونصح دكتور شارما بتناول القهوة السوداء في النهار؛ حيث إنه أفضل وقت لتناولها صباحا، كما أنه يمكن شرب القهوة السوداء قبل ممارسة التمارين الرياضية مباشرة، وتجنب تناولها ليلا واصة قبل النوم، لكي لا يحدث مشكلة في الجهاز الهضمي.

فوائد القهوة السوداء قبل التمارين الرياضية

كشفت العديد من الدراسات أن شرب القهوة السوداء قبل ممارسة التمارين الرياضية تزيد من مستويات الطاقة في الجسم. 

وأكد أن تناول القهوة السوداء قبل التمارين الرياضية، من الممكن أن يساعد على زيادة التركيز وقوة الملاحظة والانتباه وتحسين الأداء والحد من التعب خلال فترة التمرين الرياضي.