الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

تمارين للحفاظ على لياقتك البدنية.. هل تستدعي الذهاب لصالات الألعاب؟

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 01:00 ص
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة


ممارسة الرياضة بانتظام لها العديد من الفوائد وتمنع حدوث مشاكل في القلب وخلافه من الأمراض الأخرى المتعلقة بالاكتئاب والقلق والخرف والزهايمر.

وهناك تمارين رياضية لا تستدعي الذهاب لصالات الألعاب، وهي سهل تجربتها للحفاظ على اللياقة البدنية، حسب ما كشفه موقع تايمز أوف إينديا، ووفقا لما أكده أزهر علي سيد، مدرب الصحة الشاملة ومؤلف كتاب «تناول كعكتك، اخسر وزنك»، وفي حالة كان لديك مشاكل صحية خطيرة لا بد من استشارة أخصائي اللياقة البدنية أو مقدم الرعاية الصحية 

تمرين السباحة: 

يمكن ممارسة السباحة في حمامات السباحة للحفاظ على صحة المفاصل وهو تمرين مفيد لتقوية عضلات الجسم.

تدريب الرقص: 

تعتبر رياضة الرقص مثل (الزومبا أو الهيب هوب أو الباليه) من أفضل التمارين التي يسهل التدريب عليها في أي مكان ومفيدة لتعزيز لياقة الجسم وصحة الأوعية الدموية والحصول على المرونة والنشاط.

تمرين اليوجا الهوائية: 

يمكن ممارستها في المنزل عن طريق ربط أرجوحة من القماش في السقف، وهذا النوع من اليوجا يجسن صحة الجسم ويعزز مرونته وتوازنه.

تمارين الترامبولين: 

من التمارين المفيدة لتعزيز صحة القلب وتحقق التوازن وتقليل الضغط على المفاصلن وانخفاض الوزن والحصول على وزن مثالي وتعزيز صحة العضلات.

التمارين المائية: 

تتمثل التمارين المائية في ركوب الدراجات المائية، وممارسة رياضة الزومبا المائية، وهي تعمل على تقوية العضلات وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

تمرين الباركور: 

رياضة الباركور تعمل على تحسين لياقة الجسم وتعزيز قوة العظام، وتقليل الخوف من المرتفعات وتجعل الشخص يكون لديه ثقة بالنفس وتنشيط الدماغ، والتشجيع على التركيز الذهني والإبداع.