الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الأخطاء الشائعة بعد صبغ الشعر.. ونصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 07:00 ص
الحفاظ على صبغة الشعر
الحفاظ على صبغة الشعر


تحب الكثير من النساء صبغ الشعر سواء بهدف تغيير الشكل أو تغطية الشعر الأبيض، ولكن بعد الحصول على اللون المفضل، ينتهي الأمر ببعض النساء بالشكوى من جفاف الشعر أو تساقطه أو بهتانه، ولا يعرفون السبب والحقيقة أن هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي ترتكبها النساء بعد الصبغة تؤثر على الشعر المصبوغ ويجب عليها معرفة هذه الأخطاء وتجنبها.

الأخطاء الشائعة بعد صبغ الشعر

ترتكب بعض النساء أخطاء عندما يتعلق الأمر بالشعر الملون. وهنا بعض منها وفق موقع healthshots:

  • الإفراط في الغسيل

غسل الشعر الملون بشكل متكرر قد يؤدي إلى تجريد اللون من الزيوت الطبيعية، ما يؤدي إلى بهتان الشعر المبكر. لذلك لا يجب غسيل الشعر المصبوغ كل يوم.

  • تعريض الشعر للحرارة

قد تكون أدوات التصفيف بالحرارة طريقة رائعة للحصول على مظهر أنيق، لكنها قد تلحق الضرر بالشعر الملون، مما يجعل اللون يبهت بشكل أسرع.

  • استخدام الماء الساخن

يفتح الماء الساخن مسام الشعر مما يتسبب في خروج جزيئات اللون، ولذلك من الأفضل استخدام الماء البارد لإغلاق المساك والحفاظ على الشعر المصبوغ.

  • استخدام المنتجات التي تحتوي على الكبريتات

يمكن للكبريتات الموجودة في الشامبو أن تزيل اللون وكذلك الرطوبة من الشعر الملون، يفضل استبدليها بمنتجات خالية من الكبريتات للحفاظ على طول عمر اللون.

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ في المنزل

يمكنك دائمًا التوجه إلى الصالون لتدليل شعرك الملون، لكنك تحتاجين أيضًا إلى العناية بخصلاتك في المنزل. إليك ما يمكنك فعله:

  • استخدمي شامبو وبلسمًا مصممين خصيصًا للشعر الملون، لأن ذلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على اللون ومنع بهتانه.
  • يجب تغذية الشعر المصبوغ بانتظام باستخدام البلسم وأقنعة الشعر، لإعطاء ترطيب عميق للشعر وتصلح الخصلات التالفة، وضمان بقاء لون شعرك سليمًا لفترة طويلة.
  • يمكن لأدوات التصفيف الحرارية مثل مكواة فرد الشعر وتجعيده أن تلحق الضرر بالشعر الملون، مما يؤدي إلى بهتان اللون وجفافه، ولذلك فضل تقليل استخدامه قد الإمكان.
  • تجنب استخدام حمام السباحة، وذلك لأن الكلور الموجود في حمامات السباحة يمكن أن يسبب بهتان اللون وتغير لون الشعر الملون، ولذلك يجب ارتداء قبعة السباحة لتقليل التعرض للكلور.