الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد ضبط صيدلي مدينة نصر.. كيف تواجه الضحايا الأضرار النفسية؟

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 04:33 م
 التخلص من أضرار
التخلص من أضرار التحرش النفسية


ألقت الأجهزة الأمنية القبض على صيدلي مدينة نصر، بعد اتهامه بالتحرش بالفتيات والأطفال وتسجيل جرائمه بكاميرات المراقبة داخل الصيدلية التي يمتلكها بمدينة نصر.

وفيما يلي نكشف كيفية التخلص من أضرار التحرش النفسية، وخاصة وأن هناك فتيات لا يمتلكن القدرة الكاملة على تخطي الإيذاء الجسدي، ويتعرضن لمشاكل نفسية.

كيفية التخلص من أضرار التحرش النفسية

وقال الدكتور جال فرويز استشاري الطب النفسي، في تصريحات خاصة لـ صحة 24، إن الفتيات وخاصة من يتعرضن للتحرش الجنسي عامل السن عندهن ضروري، موضحا أن عامل السن يفرق في تكوين الشخصية فهناك فتيات لديهن القدرة على تخطي العقبات ومواجهة الصعاب سريعا، وهناك أخريات لا يستطعن تحمل لفظ بسيط قاله متحرش، ويدخلن في مرحلة نفسية صعبة. 

وأكد الدكتور جمال فرويز، أنه كلما كانت الشخصية ناضجة تتخلص من التحرش سريعا، ولن تتأثر بما حدث وتعود الحياة لطبيعتها من جديد بكل ثبات، مضيفا: الشخصية العصابية تصل بالفتاة لإيذاء النفس والاكتئاب واضطرابات في النوم والأكل.

وحذر من اتهام الآباء طول الوقت بأن الفتاة هي التي تكون مخطئة ولا يدركون أن هناك متحرشا شخصيته سيكوباتية عنيفة لا يرعى مشاعر أحد ولا يدرك خطورة ما يفعله على الأخريات، وعلى الآباء عامل قوي وهو الدفاع عن البنت وحمايتها والوقوف بجانبها فهي تحتاج لدعم الآباء الأول لها لتخطي الصعاب والأزمة التي تمر بها بسلام، كي تتعامل مع المجتمع مرة أخرى بدون ضغط.

وكشف أنه لابد من جانب الفتيات، أن تكون لديهن الثقة بالنفس والقدرة على تخطي العقبات والخضوع لجلسات العلاج النفسي، لتخطي الأزمة بنجاح.