الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أطعمة تحتوي على فيتامينات مفيدة للصحة.. تعرف عليها

الإثنين 04/سبتمبر/2023 - 02:00 م
البرتقال
البرتقال


هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات مفيدة للصحة، وأخرى تساعد بشكل كبير في التخلص من السموم والغازات والانتفاخ والحموضة والحد من تناول السكر وتفادي مخاطر مشاكل الجلد وآلام الجسم أثناء الدورية الشهرية.

الفاكهة

للحصول على  فيتامين C، يمكنك تناول البرتقال والليمون والجوافة، حيث أنه يمكنك تناول عصير ليمونة واحدة وبرتقالة واحدة يوميا، وتحتوي الجوافة على ضعف القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين C، بجانب احتوائها على الألياف والعناصر الأخرى من الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم.

بذور الكروم

وقالت أخصائي التغذية خوشبو جاين، إن بذور أجوين (كروم) تحتوي على مركبات عضوية وفينولات تساعد على استرخاء عضلات المعدة وتساعد في علاج العديد من الأعرض منها:-

  • الانتفاخ والإمساك
  • انتفاخ البطن
  • تشنجات المعدة
  • الغثيان
  • تخفيف الانزعاج بعد تناول وجبة كبيرة

وأضافت أن أجوين تتمتع أيضًا بفوائد مضادة للفطريات ومضادات للميكروبات، وهذا يؤدي للمساعدة في مكافحة نزلات البرد والسعال ودعم وظيفة المناعة.

ونصحت بضرورة تناول بذور أجوين مع كوب من الماء الدافئ والقليل من الملح الصخري في فترة الدورة الشهرية.

وهذه من أفضل الأطعمة التي تساعد على تحسين تدفق الدورة الشهرية وصحة الدورة الشهرية بشكل عام،وتخفيف التقلصات والألام الناتجة من الدورة الشهرية للنساء.

أوراق النعناع

ونصحت بضرورة تناول أوراق النعناع، نظرا لأنه يحتوي النعناع على مركبات عضوية مثل الكلوروفيل وحمض الروزمارينيك التي ترتبط بالمعادن الثقيلة وتساعد على تنظيف المعدة من السموم، رائحة النعناع والطعم مميز يجعل رائحة الفم جميلة.