الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

فوائد الشاي الأخضر المذهلة.. بينها إنقاص الوزن وتحسين صحة البشرة

السبت 09/سبتمبر/2023 - 05:31 م
الشاي الأخضر
الشاي الأخضر


ننشر لكم في السطور التالية عبر موقع صحة 24 التفاصيل الكاملة حول فوائد الشاي الأخضر المذهلة للجسم في حالة عدم الأفراط في تناوله والالتزام بالكمية المسوح بها بشكل يومي.

فوائد الشاي الأخضر المذهلة.. بينها إنقاص الوزن وتحسين صحة البشرة

تقول الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية، إن الشاي الأخضر له العديد من الفوائد المذهلة، ناصحة بعدم الإفراط في تناوله لكي لا تتحول فوائده لأضرار.

وتوضح أن الشاي الأخضر يكون غنيا بمضادات الأكسدة، حيث يعمل على تعزيز التركيز والذاكرة، فضلا عن تحسين نشاط الجسم نتيجة لاحتوائه على نسبه من مادة الكافيين، بجانب عدم تعرض الفم لرائحة غير جيدة، بجانب حماية الجلد من التصبغات وتجاعيد البشرة وحماية الأسنان من المشاكل الصحية.

وتؤكد أن تناول الشاي الأخضر بشكل يومي بالكمية المناسبة وعدم الإفراط يعمل على خسارة الوزن، وتفادي المخاطر الصحية الناجمة عند الإفراط في تناوله.

ومن جهته، كشف موقع هيلث لاين Healthline، عن فوائد الشاي الأخضر المذهلة والتي تتمثل في ما يلي:-

1- الشاي الأخضر غني بمركبات نباتية مضادة للأكسدة حيث أنه يحتوي على مادة البوليفينول ويساعد على منع تلف خلايا الدماغ، فضلا عن تحسين الحالة المزاجية ووظائف المخ لاحتوائه على إل-ثيانين.

2- يساهم في إنقاص الوزنـ، فضلا عن أنه يحمي الدماغ من الشيخوخة بجانب التحسين من صحة الفم، والسيطرة على نسبة السكر في الدم وخاصة عند تناوله بكمية مناسبة في اليوم، حسب الاستشارة الطبية، حيث يفضل تناول 4 أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر بشكل يومي للحد من دهون البطن بنسبة 44% وخاصة للنساء.

3- يحمي الشاي الأخضر محبيه من أمراض القلب، ووفقا لمراجعة علمية حديثة، تبين أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يقلل من وامل خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.