الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل نقع القدم في الماء الساخن يقضي على الصداع النصفي؟.. نتائج مذهلة

الأحد 10/سبتمبر/2023 - 04:00 ص
علاج الصداع النصفي
علاج الصداع النصفي


الصداع النصفي من المشاكل الشائعة التي تؤثر على الكثير من الناس، وهو عبارة عن الإصابة بنوبات متكررة من الألم والخفقان المعتدل إلى الشديد على جانب واحد من الدماغ، ويذكر المعهد الوطني للاضطرابات العصبية والسكتة الدماغية أن الغثيان وعدم وضوح الرؤية والتعب وتغيرات المزاج وزيادة الحساسية للضوء أو الصوت أو الضوضاء والارتباك هي الأعراض الشائعة للصداع النصفي.

الماء الساخن للتخلص من الصداع النصفي

على مر السنين، جرب كثير من الأشخاص العديد من العلاجات المنزلية للتخلص من الألم حتى أن الناس يستخدمون عبوات الثلج لتهدئة الألم الناتج عن الصداع النصفي، والحقيقة أن الماء الساخن يساعد أيضَا على التخلص من الصداع، ولذلك إذا كنت تعاني من الصداع النصفي يمكننك نقع قدمك في الماء الساخن.

كيف تعمل المياه الساخنة على علاج الصداع النصفي؟

وفقا للخبراء، فإن آلام الصداع النصفي تنتج عن موجات النشاط التي تقوم بها مجموعة من خلايا الدماغ مما يؤدي إلى تحفيز نواقل عصبية معينة، مثل السيروتونين، ويؤدي ذلك إلى تضييق شرايين الدم، مما يسبب ألمًا نابضًا في جانب واحد من رأسك. 

نقع القدم في الماء الساخن يمكن أن يؤدي إلى التخلص من الصداع النصفي حيث تعمل الماء الساخنة على تمدد الأوعية الدموية في القدم بعد سحب الدم من الرأس، وبالتالي يخفف الضغط على الأوعية الدموية، مما يقلل الألم.

هل هناك آثار جانبية لعلاج الصداع النصفي بالماء؟

يعد نقع القدمين في الماء الساخن أحد أقدم الطرق للاسترخاء، ولكنه يفعل أكثر من مجرد مساعدتك على الاسترخاء، بل يمكن أن يساعدك في الحصول على الراحة من الصداع النصفي.

إذا كان الصداع النصفي يزعجك وتبحث عن طريقة لتخفيف الألم، فقد يساعدك نقع قدميك في الماء الساخن وليس هناك أي ضرر من فعل ذلك.