الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أخصائية: هذه الوجبة تعزز الدافع الجنسي لدى النساء وتحارب ضعف الانتصاب للرجال

السبت 16/سبتمبر/2023 - 06:10 ص
العلاقة الحميمية
العلاقة الحميمية


كشفت دراسة أن تناول المكسرات يمكن أن يعزز الحياة الجنسية، حيث وجد العلماء أن حمض الفوليك يمكن أن يزيد الدافع الجنسي خاصة بين النساء بعد انقطاع الطمث، وفقا لصحيفة ذا صن البريطانية.

وجبة غذائية تعزز الدافع الجنسي

وأشارت الدراسة إلى أن الفول السوداني والبندق والجوز غنية بالمواد المغذية، والبازلاء والفاصوليا والخبز والبيض والخضار الورقية غنية أيضًا بحمض الفوليك، وهو فيتامين ب المعروف أيضًا باسم حمض الفوليك.

وشملت الدراسة الإيرانية 100 امرأة في منتصف العمر، وتم إعطاء نصفهم مكملات حمض الفوليك 5 ملغ يوميًا لمدة ثمانية أسابيع بينما تناول الآخرون حبوبًا مزيفة.

وبدورها قالت الدكتورة هدية ريازي في مجلة الطب الجنسي إن الرغبة والرضا والإثارة تحسنت بشكل أكبر في مجموعة حمض الفوليك.

وقالت: "تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن حمض الفوليك ربما يحسن الوظيفة الجنسية لدى النساء بعد انقطاع الطمث، وهناك حاجة لدراسات أكبر لتأكيد ذلك.

أظهرت الدراسات السابقة أن حمض الفوليك يمكن أن يساعد الرجال في محاربة ضعف الانتصاب عن طريق تحسين تدفق الدم.

وقالت أخصائية التغذية الدكتورة كاري روكستون: “قد يكون هذا أمرًا عقليًا وليس فسيولوجيًا، حيث لدينا الكثير من البيانات حول فوائد فيتامينات ب للمزاج والصحة العقلية”.

وأردفت قائلة: دعونا نواجه الأمر، تحتاج المرأة إلى أن تكون في مزاج جيد للوصول إلى هذا الهدف، ولن تحصل على الكثير من الرضا إذا لم تكن كذلك.

وأكدت أنه قد تستفيد النساء بعد انقطاع الطمث من مكملات فيتامين ب، موضحة: وتشمل المصادر الجيدة الأخرى الخبز الأبيض والبيض وعصير البرتقال والسبانخ واللفت.