الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيفية التعامل مع تسرب الدورة الشهرية في الأماكن العامة.. نصائح تساعدك

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 08:00 ص
تسريب الدورة الشهرية
تسريب الدورة الشهرية


تشير تسريبات الدورة الشهرية إلى تدفق الدم المفاجئ من الفوط الصحية، وغالبًا ما يحدث ذلك بسبب النزيف الشديد أو الاستخدام غير السليم للفوط الصحية حيث يمكن أن تكون مشكلة في الحجم أو حتى الاستخدام لفترة طويلة وقد تسبب بقعًا غير مرغوب فيها، ولتجنب ذلك يجب تغيير منتج الدورة الشهرية بعد كل بضع ساعات لتجنب تسرب الدورة الشهرية، وإذا حدث تسرب خاصة في الأماكن العامة، لا تقلقي هناك مجموعة من النصائح التي تساعد على التعامل معها، وفق موقع healthshots.

التعامل مع تسرب الدورة الشهرية

بمجرد أن إدراك أنكِ تنزفين من ملابسك في الأماكن العامة، يمكنك القيام بما يلي:

  • لا تدعِ تسريبات الدورة الشهرية تؤثر على شخصيتك.

من المهم أن تتذكري أن هذه الحوادث لا تحدد شخصيتك ولا ينبغي أن تُعيقك، ولذلك اهدأي وكوني لطيفة مع نفسك، وتذكري أن هويتك تذهب إلى ما هو أبعد من هذه الأحداث البسيطة.

  • ابحثي عن التستر

إذا كانت لديك سترة أو معطف أو أي غطاء آخر، يمكنك استخدامه لصرف الانتباه عن البقعة حتى تتمكني من إصلاحها.

  • توجهي إلى الحمام

إذا كنت لا تحملين فوطا صحية إضافية لسبب ما، أو كنتِ تنتظرين أن يحضرها لك أحد، فاستخدمي ورق التواليت، وكل ما عليكِ فعله هو لفها وستحصلين على وسادة بديلة، يجب أن تكون سميكة بدرجة كافية ويجب وضعها بالطول في ملابسك الداخلية، ويمكنك محاولة غسل البقعة إذا كان الوضع يسمح لكي بذلك.

  • حاولي أن تسترخي

تشعر بعض النساء بالخجل أو بالذنب لعدم استخدام الدعم الكافي، مما يجعلهن يقمن بالتحقق بشكل متكرر لاحقًا وقد يكون هناك قلق غير ضروري أثناء الدورة الشهرية بسبب الهرمونات، وقد يواجهن صعوبة في التركيز ومشاكل في النوم بسبب القلق إذا حدث تسرب الدورة الشهرية في الأماكن العامة.