الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

المولد النبوي 2023

فوائد حلاوة المولد النبوي والكمية المسوح بتناولها.. أخصائية تغذية توضح

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 02:30 م
حلاوة المولد النبوي
حلاوة المولد النبوي الشريف


المولد النبوي 2023،، اقترب موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث يقبل المصريون على شراء حلويات المولد لتناولها في هذه المناسبة السعيدة، احتفالا بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم.

المولد النبوي 2023

وفي المولد النبوي الشريف 2023، نحرص على شراء الحلويات وتناولها ولكن دون معرفة فوائدها المذهلة دون الإفراط وتناول كمية غير مسموح بها تلحق الضرر بنا.

المولد النبوي الشريف 

والمولد النبوي الشريف من ضمن المناسبات التي يستعد لها المسلمون في جميع بقاع الأرض للاحتفال بها كل على طريقته الخاصة، وفي مصر نحرص على شراء حلويات المولد أو إعدادها في المنزل لتوفير التكلفة والسعرات الحرارية.

موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 

ومناسبة المولد النبوي الشريف تأتي هذا العام في أواخر شهر سبتمبر لعام 2023، حيث يحل الاحتفال بالمولد يوم 27 من الشهر الحالي، أي باقي من الزمن 10 أيام على ذكرى الاحتفال بالرسول الكريم.

وحلوى المولد مثلما لها أضرار يكون لها فوائد أيضا ولكن مع ضبط الكمية المسموح بتناولها وعدم الإفراط تظهر فوائدها المذهلة.

فوائد حلوي المولد النبوي 

وتقول الدكتورة هدير سيف، أخصائية التغذية العلاجية، إن حلوى المولد لها فوائدها ولكن عند تناولها بالكممية المسموح بها وعدم الإفراط نحصل على العديد من الفوائد التي تتمثل في ما يلي:

  • حلويات المولد تحتوي على فيتامين ب وأ وهـ.
  • تحتوي حلويات المولد على الأملاح المعدنية.
  • تحتوي على الأوميجا 3 والمغنيسيوم.
  • تعمل حلوى المولد على تقوية الأعصاب.
  • ترفع حلوى المولد مناعة الجسم.
  • تمنح البشرة الحيوية والنشاط.

وتنصح أخصائي التغذبة العلاجية، بضرورة اتباع الطرق الصحيحة عند تناول حلويات المولد حيث يفضل تناولها مرتين في الأسبوع للاستفادة الكاملة من حلوى المولد، إذا كانت نصف قطعة كبيرة.

حلويات المولد والكمية المسوح بتناولها

وعن الكمية المسموح بتناولها من حلويات المولد النبوي الشريف هذا العام، تشير أخصائي التغذية إلى أنه يجب الالتزام بالكمية المطلوبة والمناسبة وعدم الإفراط في تناولها، وتكون الكمية عبارة عن قطعة صغيرة يوميا أو نصف قطغة مرتين في الأسبوع فقط إذا كانت كبيرة في الحجم.