السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

حلاوة المولد.. كيف تتجنب زيادة الوزن بعد تناولها؟

الأحد 17/سبتمبر/2023 - 04:30 م
حلويات المولد النبوي
حلويات المولد النبوي


حلاوة المولد النبوي.. حلاوة المولد تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة مما يسبب زيادة في الوزن، ومع موعد اقتراب الاحتفال بذكرى مولد النبي هذا العام، انتشرت الحلويات في جميع المحال والمناطق المخصصة لها من الملبن والحمصية والسمسمية وأنواع الحلويات المختلفة التي اعتدنا على تناولها في موعد مولد الرسول.

حلاوة المولد النبوي الشريف 

وشراء وتناول الحلويات في المولد عادة اعتدنا على فعلها كل عام، وفي هذا العام يحل الاحتفال بالمولد يوم 27 من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلاديا و1445 هجريا، كل بلد ومنطقة لها طقوسها الخاصة، ومع قدوم موعد الاحتفال بالمولد النبوي نقبل على شراء الحلوى التي تؤدي لزيادة في الوزن نظرا لاحتوائها على مكونات بها سعرات حرارية مرتفعة.

حلويات المولد النبوي الشريف 

حلاوة المولد تسبب زيادة الوزن

ومن جهتها، تكشف الدكتورة هدير سيف، أخصائي التغذية العلاجية، عن خلطة حلاوة المولد، المكونة من نسبة السكر المرتفعة بجانب الدهون، وهذه المكونات مرتفعة السعرات وتسبب زيادة في الوزن.

وتشرح أن السكريات إذا تم الإفراط في تناولها يزيد الوزن، بجانب الملبن الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر وبعد تناولها يشعر الشخص أن الجسم ممتلئا مما يكتشف بعد ذلك زيادة الوزن.

وتطالب من يتناولون حلويات المولد بتوخي الحذر وعدم الإفراط، لكي لا تحدث مضاعفات والشخص يزيد وزنه، نظرًا لأن مكونات الحلويات يخزنها الجسم على هيئة دهون وبالتالي تحدث الزيادة المفرطة في الوزن.

الوقت المناسب لتناول حلويات المولد النبوي الشريف

وتنصح أخصائي التغذية العلاجية، بضرورة تناول حلاوة المولد النبوي الشريف هذا العام في النهار والامتناع عن تناولها ليلا، مع الحرص على تناول قطعة صغيرة مع ملء المعدة بالخضراوات والفواكه وشرب المياه كي يشعر الشخص طول الوقت بالشبع.