الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

4 مشروبات ترفع مستويات السكر في الدم.. بينها القهوة وعصير البرتقال

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 12:30 ص
قياس السكر
قياس السكر


هناك مجموعة من المشروبات التي ترفع مستويات السكر في الدم ويجب الانتباه لها جيدا لتفادي المخاطر والحفاظ على مستوى السكر في الدم، حسب ما كشفته الجمعية الأمريكية للسكري.

ووفقا للجمعية الأمريكية، يتم فحص السكري لمعظم البالغين مع حلول عامهم الـ 35، للاطمئنان على مستويات السكر في الدم.

ووفقا لما نشرته صحيفة «تايمز أوف إينديا Times of India»، فإن هناك مجموعة من الخبراء يحذرون من تناول بعض المشروبات التي تسهم في رفع مستويات السكر في الدم.

قياس السكر 

مشروبات ترفع مستويات السكر في الدم 

ويستعرض موقع «صحة 24»، في السطور التالية المشروبات الأربعة التي تسهم في رفع مستويات السكر في الدم، فلابد من تجنبها لمنع المخاطر والمضاعفات.

مشروب الصودا الدايت

توصلت العديد من الدراسات إلى أن تناول الصودا دايت يزيد من ارتفاع نسبة السكر في الدم، نظرا لأن المحليات الصناعية المتواجدة في المشروبات الغازية تضر بصحة الجسم وتسببة ارتفاع السكر مع كثرة تناولها.

مشروب عصير البرتقال

عصير البرتقال من العصائر التي يحرص الجميع على تناوله لفوائده الكبيرة، ولكن على الرغم من حرص الجميع على تناوله إلا أنه يفضل تناول الفاكهة نفسها أفضل من تناولها مشروب، نظرا لأن عصير البرتقال يفقد الألياف المتواجدة في البرتقالة نفسها وبالتالي يكون هناك بطء في تحليل النشا لجلوكوز، والأفضل تناول الفاكة من العصير لكي لا يعمل على رفع مستويات السكر في الدم.

الشوربة الجاهزة

الشوربة الجاهزة وسريعة التحضير بها سكريات، وهنا تؤدي لخطورة ارتفاع مستويات السكر في الدم، وعلى الأشخاص توخي الحذر.

مشروب القهوة

الكافيين غير جيد لمصابي السكر، ولكن القهوة منزوعة الكافيين تعتبر خيارا جيدا لمريض السكر بغير إضافة السكر، ولكن التي يوجد بها كافيين مع إضافة السكر  لها تأثير على رفع مستويات السكر في الدم.