الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

بعد وفاته.. تعرف على مرض الفنان أشرف مصيلحي

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 02:08 ص
الفنان الراحل أشرف
الفنان الراحل أشرف مصيلحي


توفى الفنان أشرف مصيلحي مساء أمس الأحد عن عمر ناهز 49 عامًا بعد صراع مع المرض، حيث كان يعاني على مدار أكثر من عامين من مرض سرطان المخ.

وفاة أشرف مصيلحي

وكشفت زوجة الفنان الراحل أشرف مصيلحي تفاصيل المرض الذي كان يعاني منه، ومعاناته في الأيام الأخيرة مع المرض، قائلة: كان لا يأكل ولا يشرب ولا يستطيع الحركة، منذ ما يقرب من 3 سنوات، وكانت حالته غير مستقرة، واستمر لفترة تحت رعاية الأجهزة الطبية.

ولفتت إلى أن مرض زوجها ليس له علاج، وأنه كان هناك فريق طبي كامل من أطباء وممرضين، دائمي التواجد معه للعناية بحالته الصحية بمنزله، للعمل على الحد من تدهورها.

سبب وفاة أشرف مصيلحي

ويعد سرطان المخ سبب وفاة الفنان أشرف مصيلحي، ويعد سرطان المخ عبارة عن نمو للخلايا بالدماغ، وقد تشمل الأماكن القريبة من الأعصاب والغدة النخامية، وتتعدد أعراض الإضابة بالمرض، حيث قد يعاني المريض من: الصداع الشديد بالرأس، والشعور بالضعف وفقدان القدرة على الحركة، فضلا عن عدم القدرة على الرؤية بشكل جيد، ومواجهة صعوبة في النطق، وعدم القدرة على السير بشكل طبيعي.

مرض أشرف مصيلحي

وعانى الفنان الراحل في أيامه الأخيرة من مرض سرطان المخ، حيز يزداد المرض خطورة، إذ يعد شديد الخطورة ويتسبب في الوفاة نتيجة أنه يضرب المراكز الرئيسية في الجسم وهو المخ الذي يعد المصنع الذي يحرك كافة أجهزة الجسم، لذا فإن عند إصابة الشخص بالسرطان المخ، يواجه الشخص العديد من المشاكل مثل عدم القدرة على الحركة، والصعوبة في النطق، وعدم القدرة على البلع، وانخفاض الرؤية، والرعشة والتشنجات الحادة في الجسم.