الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 طرق تساعد على نمو الحواجب بشكل طبيعي.. التدليك بينها

الإثنين 18/سبتمبر/2023 - 11:00 م
حواجب كثيفة
حواجب كثيفة


تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الحواجب الخفيفة، ولا يفضلن اللجوء للطرق التجميلية مثل الميكروبلادنج، وغيرها من الطرق التي تساعد على نمو الحواجب، ولذلك يقدم صحة 24 بعض الطرق التي تساعد على نمو الحواجب بشكل طبيعي.

كيفية زيادة كثافة الحواجب بشكل طبيعي:

الصبار

الصبار يمكن أن يساعد في تهدئة وترطيب بشرتك، مما يمكن أن يعزز نمو شعر الحواجب، ويستخدم عن طريق استخرج الجل من ورقة الصبار الطازجة ووضعه على حاجبيك، ويترك  لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

زيت الخروع

زيت الخروع هو علاج طبيعي غني بالأحماض الدهنية والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر، ويستخدم زيت الخروع لزيادة كثافة الحواجب عن طريق وضع كمية صغيرة من الزيت على حاجبيك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة أو قطعة قطن، واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه في الصباح.

صفار البيض

صفار البيض هو مصدر غني للبروتين والبيوتين، ووجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية لعلم الشعر أن البيوتين هو عنصر غذائي أساسي لنمو الحاجب، ولاستخدام صفار البيض للحصول على حواجب أكثر كثافة، اخفقي صفار بيضة واحدة وضعيه على حاجبيك باستخدام عصا ماسكارا نظيفة أو قطعة قطن، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكبريت، والذي يمكن أن يساعد في تحفيز نمو شعر الحاجب. لاستخدام عصير البصل لزيادة كثافة الحواجب، استخرجي العصير من بصلة واحدة وضعيه على حاجبيك باستخدام قطعة قطن. اترك عصير البصل لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفه بالماء الدافئ.

 التدليك

يمكن أن يساعد تدليك حاجبيك على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما قد يعزز نمو الشعر. لتدليك حاجبيك، استخدمي أطراف أصابعك لتدليك حاجبيك بلطف بحركة دائرية لبضع دقائق كل يوم.

زيت جوز الهند

يمكن أن يساعد زيت جوز الهند  في تغذية وترطيب حاجبيك، لأنه غني بالفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في تحفيز نمو الشعر، ولاستخدام زيت جوز الهند لزيادة كثافة الحواجب، ضعي كمية صغيرة من الزيت على حاجبيك واتركيه لبضع ساعات، ثم اشطفيه بالماء الدافئ.