الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

قواعد مهمة اتبعها صباحا لتحسين عملية الهضم لديك

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 12:45 ص
الجهاز الهضمي
الجهاز الهضمي


ننشر مجموعة من القواعد المهمة التي يفضل اتباعها صباحا لتحسين صحة الهضم، ولتفادي المخاطر التي تلحق بالجهاز الهضمي نتيجة لاتباع عادات وقواعد غير صحية.

قواعد مهمة اتبعها صباحا لتحسين عملية الهضم لديك

ووفقا لما أكده موقع Jagran، فإن هناك عادات يفضل اتباعها في الصباح لتنشيط الجهاز الهضمي وتحسين عملية الهضم لديكن ننشرها لكم بالتفصيل في السطور التالية عبر موقع «صحة 24».

شرب كمية مناسبة من الماء

تناول كمية مناسبة من المياه يوميا في الصباح مفيد جدا لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ويجعل المعدة تستعد لاستقبال الطعام الجيد بعد راحة المعدة طوال الليل فترة النوم يعمل الماء على تنشيطها صباحا.

تناول أطعمة غنية بالبروبيوتيك

البروبيوتيك، بكتيريا مفيدة لـ ميكروبيوم الأمعاء الصحي، وتعزز الجهاز الهضمي، ويمكن تناول الزبادي صباحا لتفادي المخاطر والحفاظ على صحة الأمعاء، والزبادي له دور فعال في تقوية العظام وتحسين أداء العضلات، لاحتوائه على الكالسيوم والبروتين.

تناول أطعمة بها ألياف

الألياف مفيدة ويفضل تناولها في الصباح لتحسين عملية الجهاز الهضمي، وتحتوي كل من الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات على الألياف التي بدورها تعزز وجبة الفطور وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتحمي من أمراض القلب والسكر.

الامتناع عن استخدام الهاتف أثناء تناول الطعام

عند تناول وجبة الفطور في الصباح يُفضل عدم استخدام الهاتف الذكي، أو مشاهدة التلفاز أثناء تناول الوجبة الصباحية، كما لا يُفضل عدم تناول الوجبة اثناء قيادة السيارة إذا كنت تريد جهاز هضمي بصحة جيدة.