الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للأصحاء.. طبيب يحدد الكمية المسموح بها من حلاوة المولد يوميا ونصيحة مهمة

الثلاثاء 26/سبتمبر/2023 - 03:30 م
حلاوة المولد النبوي
حلاوة المولد النبوي


الأشخاص الذين لا يعانون من مشاكل صحية ولديهم صحة جيدا، لا يمنع من تحديد كمية لهم لتناولها من حلاوة المولد، فالإفراط في تناولها يسبب مشاكل صحية، حيث إنه يجب الالتزام بكمية السعرات الحرارية في اليوم، لأن كثرة السكريات والدهون لا تفيد صحتك وتسبب مشاكل في الكلى.

حلاوة المولد النبوي 

طبيب يحدد الكمية المسموح بها من حلاوة المولد يوميا ونصيحة مهمة

وفي السطور التالية ننشر لكم الكمية المسموح بها من حلاوة المولد يوميا، لكي لا يحدث مشاكل صحية والحفاظ على الوزن من الزيادة.

وقال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ العلوم الغذائية بجامعة عين شمس، إن الأشخاص الأصحاء يكون لهم كمية محدودة يوميا من حلاوة المولد منعًا لحدوث مشاكل صحية، نظرًا لأن الحلويات يوجد بها المكسرات والسكريات ولها أضرار لأن سعراتها الحرارية عاليه، كما أن 100 جم يوجد بها حوالي 450 سعر حراري، وبها نسب عالية من الدهون.

ونصح بضرورة تناول قطعة صغيرة باعتدال ويكون بها 200 سعر حراري، ويجب عدم الإفراط لأن حلاوة المولد وخاصة الجوز واللوز بهما نسب عالية من الدهون 

ووجه نصيحة مهمة للأشخاص الأصحاء عند تناول حلاوة المولد بضرورة المشي يوميا مدة ثلث ساعة مع عدم ركوب الأسانسير واستعمال السلالم أفضل للحركة، ولحرق الدهون الزائدة في الجسم.

موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يحل ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف غدا الأربعاء الموافق الثاني عشر من ربيع الأول لعام 1445، والسابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2023، ويحصل المصريين على إجازة يوم الخميس الذي يليه ويوافق 28/9/2023، وفقا لقرارات مجلس الوزراء.