الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد.. زيادة الوزن وظهور التجاعيد

الأربعاء 27/سبتمبر/2023 - 08:01 م
حلاوة المولد
حلاوة المولد


أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد، ننشر لكم عبر موقع صحة 24 في السطور التالية تفاصيل حول أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد، بالتزامن مع ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هذا العام، الذي يحل اليوم الموافق 27 من سبتمبر لعام 2023 ميلاديا.

أضرار الإفراط في تناول حلاوة المولد

ووفقا لما كشفه موقع Healthline، فإن حلاوة المولد تحتوي على السكريات والدهون التي تؤثر بالسلب على صحة الأشخاص وتسبب العديد من الأضرار في حالة الإفراط في تناولها وعدم الالتزام بالكمية المسموح بها يوميا وهي قصعة صغيرة وعلى معدة ممتلئة.

زيادة الوزن

من المعروف أن الفركتوز يدخل في حلاوة المولد بكميات كبيرة وعند تناول كمية منها يشعر الشخص بالمزيد ولا يشبع وبالتالي يحصل على سعرات حرارية عالية مما تجعل الوزن في زيادة مستمرة نتيجة تناول حلوى المولد النبوي.

الإصابة بأمراض القلب

حلاوة المولد تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية، وهنا يرجع لدراسة تم إجرائها تكشف عن مخاطرحلوى المولد على إصابة الأشخاص بمشاكل في القلب، وهنا يكون بسبب ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية وارتفاع في ضغط الدم أيضا.

التعرض للاكتئاب

حلاوة المولد النبوي تغير في الحالة المزاجية للأشخاص، وبالتالي يكون لها دور كبير في جعل الشخص يعاني من مشاكل في التركيز ومزاجه يكون سيء وأكثر عرضة للاكتئاب.

التجاعيد على البشرة

تظهر التجاعيد والعلامات على البشرة وهذا يكون نتيجة لفقدان الكولاجين نتيجة للإفراط في تناول كميات كبيرة من حلاوة المولد في ذكرى الاحتفال به.

الإصابة بمرض السكر من النوع 2

وحلاوة المولد بكميات كبيرة تعرض متناوليها لخطر الإصابة بالسكر من النوع 2 نتيجة لمقاومة الأنسولين الذي يكون له دور فعال في تنظيم مستويات السكر في الدم.