الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 طرق طبيعية وفعالة لتحسين مرونة الجلد.. النوم الكاف وإدارة التوتر بينها

الإثنين 02/أكتوبر/2023 - 02:00 م
فقدان مرونة الجلد
فقدان مرونة الجلد


مرونة الجلد هي قدرة الجلد على التمدد والارتداد إلى شكله الأصلي، وفقدان مرونة الجلد هي مشكلة تجعل البشرة تبدو مترهلة أو متجعدة أو جلدية، ومع ذلك، الخبر السار هو أنه يمكنك تحسين مرونة بشرتك من خلال بعض العلاجات الطبيعية، وفيما يلي نستعرضها وفق موقع health shots.

طرق طبيعية وفعالة لتحسين مرونة الجلد

يتضمن تحسين مرونة الجلد بشكل طبيعي اعتماد نهج شامل يجمع بين نمط حياة صحي والعناية بالبشرة المناسبة والخيارات الغذائية، وفيما يلي بعض الاقتراحات التي تساعد على تعزيز مرونة البشرة بشكل طبيعي:

استخدام واقٍ للشمس

يمكن أن تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفقدان مرونة الجلد، ولذلك من المهم استخدام واقي الشمس بشكل يومي.

  • حافظ على نظام غذائي صحي

يعد اتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات ومضادات الأكسدة أمرًا حيويًا لإنتاج الكولاجين وحيوية الجلد بشكل عام، ولذلك يجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

  • مضادات الأكسدة الموضعية

تعتبر مضادات الأكسدة من العناصر الأساسية في حماية بشرتك من فقدان مرونة الجلد، ولذلك يجب اختيار منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وفيتامين E ومستخلص الشاي الأخضر لتحسين الصحة العامة ومظهر البشرة

  • تمارين الوجه

هناك بعض تمارين الوجه التي يمكن أن تستهدف وتقوي العضلات الموجودة تحت جلدك. في حين أن هذه التمارين قد تساهم في تحسين صلابة الجلد، فمن الضروري استشارة طبيب متخصص أو طبيب أمراض جلدية للحصول على التوجيه.

  • النوم الكاف وإدارة التوتر

يمكن أن يؤدي فقدان النوم الجيد والإجهاد المزمن إلى إحداث ضرر على صحة بشرتك ومظهرها. يعد الحصول على 7-9 ساعات من النوم الجيد كل ليلة أمرًا ضروريًا للسماح لبشرتك بالإصلاح والتجديد.

  • استخدم الزيوت والمرطبات الطبيعية

إن ترطيب بشرتك أمر ضروري للحفاظ على ملمسها وليونتها، تعتبر الزيوت الطبيعية مثل زيت الجوجوبا وزيت اللوز وزبدة الشيا خيارات ممتازة للترطيب، ويمكن أن تساعد في الحفاظ على الرطوبة ودعم وظيفة حاجز الجلد وتحسين نسيج الجلد.