الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف تعزز ممارسة الرياضة صحة الشعر؟.. تمارين تساعدك على ذلك

الأربعاء 04/أكتوبر/2023 - 05:00 م
ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة


أظهرت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على نمو الشعر، وذلك لأن الرياضة تحسن الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس. 

ليس هذا فقد يمكن أن تساعد التمارين الرياضية أيضًا في تقليل مستويات التوتر، والتي تعد من الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.

بصرف النظر عن اتباع عادات بسيطة مثل تدليك فروة رأسك كل يوم لمدة 5-10 دقائق وتمشيط شعرك كل يوم لتحسين الدورة الدموية في فروة رأسك وبالتالي تعزيز نمو الشعر، هناك بعض التمارين أيضًا التي تقوم بذلك وفق موقع health shots

تمارين يمكن أن تساعدك في الحصول على شعر صحي.

فيما يلي 5 تمارين يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر:

  • تمرين القلب والأوعية الدموية

يمكن أن تساعد تمارين القلب والأوعية الدموية مثل الجري أو ركوب الدراجات أو السباحة على تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك فروة الرأس. يمكن أن يساعد تدفق الدم المتزايد هذا في توصيل العناصر الغذائية الأساسية والأكسجين إلى بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر الصحي. 

  • اليوغا

يعد التوتر عاملًا شائعًا في تساقط الشعر، لذا فإن تقليل التوتر من خلال اليوغا قد يساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي، ولذلك حاول القيام ببعض وضعيات اليوغا لنمو الشعر والتي تشمل فاجراسانا، سارفانجاسانا، ماتسياسانا، إلخ.

  • تدريب المقاومة

يمكن أن تساعد تدريبات المقاومة، مثل رفع الأثقال أو تمارين وزن الجسم، في تنظيم مستويات الهرمونات، والتي يمكن أن تؤثر على نمو الشعر. على وجه التحديد، يمكن أن يساعد تدريب المقاومة على زيادة مستويات هرمون التستوستيرون، والذي يمكن أن يعزز نمو الشعر.

  • القفزات الجانبية

القفزات الجانبية عبارة عن تمرين بليومتري يمكن أن يساعد في زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر الصحي. للقيام بالقفزات الجانبية، قف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين واقفز من جانب إلى آخر.