الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

الحصول على فيتامين د من الشمس دون تسمير للبشرة.. كيف يحدث هذا؟

الثلاثاء 10/أكتوبر/2023 - 03:39 م
فيتامين د من الشمس
فيتامين د من الشمس


«فيتامين د»، يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس، ولكن هناك سيدات يردن الحفاظ على بشرتهن من الاسمرار، فكيف يمكن الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس دون التعرض لاسمرار البشرة، هذا ما سيتم الكشف عنه في السطور التالية، عبر موقع «صحة 24»، وفقا لما كشفته صحيفة تايمز أوف إينديا.

الحصول على فيتامين د من الشمس دون تسمير للبشرة

التعرض المفرط لأشعة الشمس من الممكن أن يؤدي إلى حروق الشمس والشيخوخة المبكرة؛ إذ إن أشعة الشمس البنفسجية تكون موجودة في وقت الذروة، كما يجب الابتعاد عن هذا التوقيت والتعرض للشمس في الصباح الباكر أو بعد زوال الأشعة الحارقة بعد الرابعة عصرا، للتقليل من خطر تلف الجلد. 

وحسب الموقع الهندي، فقد يعتمد الوقت الذي يقضيه الأشخاص تحت الشمس على عوامل مختلفة، إذ إن أصحاب البشرة الفاتحة لا بد أن يقضوا وقتا أقل تحت أشعة الشمس من البشرة الداكنة، والوقت المناسب يكون من 10 لـ 30 دقيقة تحت الشمس عدة مرات في الأسبوع.

وكشف الموقع الهندي أنه يجب فحص البشرة بانتظام وفي حين وجود علامات لحروق من الشمس من الاحمرار والألم أو التقرحات لا بد من الاستشارة الطبية.

وحسب الموقع الهندي، ففي حالة كنت تستخدمين واقيا للشمس يفضل استخدامه باعتدال؛ حيث يمكن أن يؤدي استخدام واقي الشمس إلى تقليل قدرة الجلد على إنتاج فيتامين د. 

وفي حالة رغبتك في الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس لا بد من تعريض مساحات أكبر من بشرتك للشمس، بجانب ارتداء ملابس تستطيع أشعة الشمس اختراق ذراعك والساقين للحصول على فيتامين د.