الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

مصادر الحصول على فيتامين د غير أشعة الشمس

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 12:50 ص
فيتامين د
فيتامين د


ننشر لكم في السطور التالية عبر موقع «صحة 24»، تفاصيل حول مصادر الحصول على فيتامين د غير أشعة الشمس، حسب ما نشره موقع تايمز أوف إينديا.

مصادر الحصول على فيتامين د غير أشعة الشمس

وفي جميع الأحوال يجب الحصول على هذا الفيتامين لصحة أفضل، ولكن في حالة عدم التعرض لأشعة الشمس، نظرا لأن هناك أفراد يعانون من ظروف صحية تمنعهم من الحصول على فيتامين د من أشعة الشمس، نقدم لهم المصادر الأخرى التي من خلالها تحصلون على فيتامين D، وإليكم التفاصيل:-

ومن الممكن أن استشارة أخصائي الرعاية الصحية تساعد في جعلك تحصل على فيتامين د عن طريق المكملات الغذائية أو المصادر الغنية بهذا الفيتامينن حيث يمكن الحصول عليه في النظام الغذائي، منها الأسماك الدهنية مثل (السلمون والماكريل)، فضلا عن تناول منتجات الألبان المدعمة.

ويمكن الحصول على فيتامين د من خلال تناول صفار البيض، حيث يمكن إدراج هذه الأطعمة ضمن النظام الغذائي لتلبية متطلبات فيتامين د.

نصائح عند استخدام واقي الشمس

وفي حالة استخدام واقي الشمس يجب معرفة نصائح معينة واتباعها، حيث يمكن استخدامه باعتدال ويجب وضع الواقي على الوجه واليدين والرقبة وترك المناطق الأخرى مكشوفة لفترة.

وينصح خبراء الصحة بضرورة استخدام الشمس بعامل حماية 30 أو أقل لجعل بعض الأشعة من الشمس الاختراق للبشرة.

وينصح بارتداء الملابس التي تسمح لأشعة الشمس بالوصول إلى الذراعين والساقين، كما يجب اختيار الملابس التي تغطي جزء من البشرة منها الملابس بدون أكمام للحصول على فيتامين د عند التعرض لأشعة الشمس.