الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

6 عناصر غذائية تجنبها لإزالة دهون البطن بسهولة

الأربعاء 11/أكتوبر/2023 - 05:00 م
دهون البطن
دهون البطن


ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، نحو 6 عناصر غذائية يجب تجنبها لإزالة دهون البطن بسهولة، وخاصة عند اتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، حسب ما تم نشره عبر موقع India Times.

تجنب اللحوم الحمراء لإزالة دهون البطن

اللحوم الحمراء تعمل على زيادة الوزن نتيجة لاحتوائها على الدهون المشبعة والصوديوم والمواد الحافظة، مما يتسبب في تعطل عملية الهضم ويعرض الشخص لزيادة في الوزن، على الرغم من محتوياتها على الفيتامينات والبروتينيات إلا أنها خيار ليس جيد لإنقاص الوزن.

الخبز الأبيض ليس خيار جيد

الخبر الأبيض والأرز الأبيض يعرضان الشخص لارتفاع مستويات السكر في الدم؛ وبالتالي يعملان على تعزيز كمية الدهون في منطقة البطن، مما يعرض الشخص لاكتساب وزن إضافي، ولا يعملان على إنقاص الوزن.

القهوة مرتفعة السعرات

القهوة يوجد بها الكافيين وبها الكريمة والسكر، ما يؤدي لزيادة السعرات الحرارية الموجودة بها، وتعمل على زيادة الوزن، لذا يؤكد خبراء الصحة على ضرورة تناول القهوة السوداء مع عدم إضافة السكر والحليب والكريمة لتجنب السلبيات والحفاظ على الوزن من الزيادة المفرطة.

الأطعمة المصنعة

كشفت أبحاث جامعة ويك فورست، عن أن الدهون المتحولة التي توجد في الأطعمة المصنعة المتمثلة في البسكويت والبطاطس «الشيبسي»، تكمن في البطن وبالتالي يصبح هناك زيادة ودهون في منطقة البطن.

الفواكه عالية الفركتوز

هناك فواكه عالية الفركتوز، تتمثل في المانجو والكرز، وتتراكم في البطن وتتحول لدهون مما يؤدي لزيادة في الوزن، وينصح خبراء الصحة بضرورة تناول الفواكه التي تحتوي على الفركتوز باعتدال وعدم الإكثار منها للحفاظ على الوزن.

الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم بكميات عالية

الإفراط في تناول الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم بكميات عالية يتسبب في احتباس المياه، والحد من تناولها يؤدي لإنقاص دهون البطن.