السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما هي فوائد السمن البلدي؟.. أبرزها تعزيز صحة القلب

الأحد 15/أكتوبر/2023 - 07:35 م
السمن
السمن


على عكس الاعتقاد الخاطئ لدى العديد من الأشخاص، فالسمن الطبيعي يعتبر خيار جيد ومصدر غذائي صحي حيث يمنحك العديد من الفيتامينات منها (A وD وE وK)، كما أنه يحتوي عىل الأوميجا 3 وأوميجا 9 الدهنية.

ما هي فوائد السمن البلدي للصحة؟

وفي السطورالتالية ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، فوائد السمن البلدي للصحة وفق ما كشفه موقع إينديا توداي.

1- يعمل على تحسين الهضم لاحتوائه على حمض البيوتريك الذي يحسن الهضم ويقلل التهاب الأمعاء.

2- يعمل على تعزيز المناعة، لاحتوائه على فيتامينات (A وD)، لإنتاج خلايا الدم البيضاء لمقاومة الأمراض وتعزيز الناعة وعملها بشكل صحيح. 

3- يعمل على تعزيز صحة القلب لاحتوائه على أوميجا 3 واوميجا 9 الدهنية، والتي بدورها تعمل على خفض مستويات الكوليسترول، فضلا عن تقليل الإصابة بمشاكل في القلب.

4- يحسن وظائف الدماغ لأن الأوميجا 3 يوجد بكميات عالية، ويحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد في دعم وظائف الدماغ، ويساعد هذا على تحسين الذاكرة والتركيز.

5- يعمل على دعم صحة البشرة، لغناه بالفيتامينات التي تعمل على تعزيز الجلد، وإصلاح تلفه، فضلا عن تقليل ظهور التجاعيد، وفيتامين E المتواجد في السمن البلدي، يعمل على الحد من مخاطر تلف الجلد.

الكمية التي يمكن استهلاكها من السمن الطبيعي

لتحقيق الاستفادة من عناصر السمن البلدي وتجنب أضراره، يمكن معرفة الكمية المسموح باستهلاكها منعا للمخاطر، حيث يجب تناوله باعتدال وعدم الإفراط لمنع مخاطره على الصحة، حيث يمكن إضافه من 2 لـ 6 ملاعق صغيرة عند طبخ الطعام، حيث يمكن الحصول على السمن من حليب الأبقار وتحضيره في المنزل لضمان جودته والحصول على قيمته الغذائية.