الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طرق الوقاية اللازمة من متلازمة العنق النصية.. طبيب يكشف 6 نصائح

الثلاثاء 17/أكتوبر/2023 - 02:00 م
متلازمة العنق النصية
متلازمة العنق النصية


متلازمة العنق النصية، تكون نتيجة للجلوس فترات طويلة أمام الشاشات مما يعرض العمود الفقري للمشاكل، حيث يجب معرفة طرق الوقاية المناسبة التي ننشرها لكم في السطور التالية عبر موقع صحة 24.

طرق الوقاية اللازمة من متلازمة العنق النصية.. طبيب يكشف 6 نصائح

وكشف الدكتور شريكانت دلال، أخصائي العمود الفقري في عيادة روبي هول، بيون، عن مجموعة من النصائح للوقاية من (نص الرقبة)، المعروف علميا بمتلازمة العنق النصية، للحد من مخاطرها على صحة عمودك الفقري.

وأكد على ضرورة الحفاظ على الوضعية المناسبة، عن طريق التأكد من أن شاشة اللاب في مستوى العين، مع تجنب الإنحناء أثناء الجلوس أمام الأجهزة.

وأوضح أنه يجب بعد الجلوس فترة القيام والحركة وأخذ فترة من الراحة القصيرة والقيام من على الكرسي لتعزيز وضعية عمودك الفقري، مع الجلوس على مقاعد مريحة لكي لا تتألم.

وأشار إلى ضرورة ممارسة التمارين بشكل منتظم التي تعمل على تقوية عضلات الرقبة، أو أعلى منطقة الظهر لتحسين وضعية الجسم ولدعم العمود الفقري.

ونصح بضرورة تقليل استخدام الاجهزة في ساعات الفراغ، لمنع حدوث ألم عنق النص على المدى الطويل، ناصحا بضرورة الترطيب الجيد واتباع نظام غذائي يحتوي على البروتين

وأكد على ضرورة المشي مدة 45 دقيقة، بجانب ممارسة السباحة، وحيث أن المي والسباحة من التمارين التي يمارسها مختلف الأعمار، وتعزز العمود الفقري وصحته.

وذكر: أنه يجب ضرورة تحقيق التوازن بين نمط الحياة الرقمية وصحة العمود الفقري، من خلال اتباع تدابير الوقاية اللازمة لضمان السلامة، ولتقليل خطر الإصابة بالرقبة التقنية والمضاعفات المرتبطة بها بشكل كبير، لكي تحصل على مود فقري صحي ومرن.