الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج السعال الجاف في المنزل.. يحتوي على هذه المكونات

الأربعاء 18/أكتوبر/2023 - 12:00 ص
السعال الجاف للطفل
السعال الجاف للطفل


علاج السعال الجاف في المنزل، هناك علاج فعال للتخلص من السعال الجاف في المنزل عند الأطفال بعد مرور عامه الأول، حيث إن السعال في العموم هو وسيلة لطرد البلغم والمخاط، ولكن الجاف منه يأتي بدون بلغم، ويجب استشارة الطبيب المعالج لضمان سلامة صغيرك حال أصيب بالسعال الجاف.

علاج السعال الجاف في المنزل

ويوفر موقع صحة 24 في السطور التالية علاج السعال الجاف في المنزل، للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام، حسب قول الدكتورة نبيهه النقيب، أخصائي طب الأطفال، وحديثي الولادة.

وتؤكد أن الغرغرة بالماء المالح الدافئ تخفف من أعراض السعال الجاف، حيث يمكن إضافة ½ ملعقة من ملح البحر إلى 8 مل من المياه مع تحريك الخليط لتمام الذوبان، والغرغرة جيدا مع التكرار كل ساعتين.

وتنصح بضرورة استخدام البخار لتهدئة السعال عند الطفل، حيث يمكن تعريض الطفل للبخار الساخن، كما يمكن استخدام جهاز التبخير أكثر أمانا، محذرة من إضافة البخور أو أي مواد معطرة، من المسموح به وضع النعناع أو زيت الكافور لتخفيف السعال الجاف للطفل.

وتنصح أخصائي طب الأطفال، وحديثي الولادة، بضرورة ابعاد الطفل عن المدخنات وأن يحصل على قسط كاف من الراحة وعدم الحركة والتقليل منها قدر الإمكان، نظرا لان الحركة تزيد من حدة السعال الجاف عند الطفل، حيث إن شرب السوائل من النعناع والزنجبيل والليمون مفيدين لتخفيف حدة السعال الجاف لدى الاطفال، ولكن في حالة استمرت الأعراض من التعب والضعف وفقدان الوزن، يتطلب الأمر الاستشارة الطبيبة والعرض على أخصائي لمعرفة العلاجات والجرعات المناسبة للتخفيف من حدة الألم.