الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟.. دور مهم للكمادات الساخنة والباردة

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 01:30 ص
كيف أعالج ألم أسفل
كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟


كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟.. يرغب كثير من الأشخاص في معرفة كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟،  إذ تعد آلام الظهر من أكثرالمشكلات الصحية التي تواجه الملايين من الناس، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟.

كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟

وللإجابة على سؤال كيف أعالج ألم أسفل الظهر في المنزل؟، يؤكد الدكتور طاهر محمد علي، مدرس واستشاري جراحة المخ والأعصاب، أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تقلل  آلام الظهر البسيطة إلى المعتدلة، منبهًا إلى أنه لا يمكن الاكتفاء بهذه العلاجات في حال استمرار الألم، أو عند الإفراط في استعمال  المسكنات، فهنا يكون الألم هو العرض الذي ينذر المريض بأن هناك مشكلة لديه.

شخص يستخدم الكمادات الساخنة لعلاج ألم الظهر

ويشير استشاري جراحة المخ والأعصاب، إلى أنه يمكن تجربة الطرق التالية من أجل تخفيف آلام الظهر:

الكمادات الساخنة

تعد الكمادات الساخنة أى العلاج بالحرارة أحد الطرق الشائعة للتخفيف من آلام الظهر؛ فهي تدعم عملية زيادة تدفق الدم والأكسجين إلى العضلات والأماكن المتضررة، وهذا يسرع من عملية شفائها، كما أنها تسهم في إرخاء العضلات المتشنجة.

جدير بالذكر أنه يمكن استعمال وسادات التدفئة والكمادات أو الحصول على حمام مائي دافئ.

 كمادات الثلج أو الكمادات الباردة

كما تفيد كمادات الثلج أو الكمادات الباردة أيضَا في تقليل التورم، وتسكين الألم، إذيمكن وضع الكمادات الساخنة قبل ممارسة الأنشطة لإرخاء العضلات، ثم الكمادات الباردة بعدها بالتناوب؛ من أجل تخفيف الالتهاب وكذلك التهيج والتورم.

دعم الظهر

 كما يمكن استعمال أحزمة الظهر التي تعد إحدى الوسائل الفعالة لدعم الفقرات وتسكين الألم، إذ يساعد ذلك أيضًا في وضع وسادة عند الجلوس على تخفيف الضغط على الفقرات.