الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

علاج التهاب المعدة في المنزل.. 5 نصائح لصحة أفضل

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 07:22 م
التهاب المعدة
التهاب المعدة


علاج التهاب المعدة.. هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها في حالة كنت تعاني من التهاب في المعدة، حيث يبحث الناس عن علاج التهاب المعدة، ففي المنزل يمكن اتباع النصائح التي تفيدك وتحمي معدتك من المخاطر والمشاكل الصحية التي تعرقل سير الأمعاء بشكل جيد وتسبب ألم في المعدة.

علاج التهاب المعدة

ومن جهته، يوفر موقع صحة 24، للقراء والمتابعين علاج التهاب المعدة في المنزل، حيث يجب استشارة الطبيب أولا لمعرفة العلاجات الصحيحة لتفادي المخاطر والأدوية التي تحمي من المشاكل الصحية.

حسب ما كشفه موقع  medical news today فإن علاج التهاب المعدة يكمن في اتباع نظاما صحيا يكون مضاد للالتهابات وخاصة أن الالتهاب يكون في بطانة المعدةوالغذاء المناسب يعمل على عدم حدوث مشاكل، حيث إن هناك أطعمة يفضل تجنبها لكي لا يحدث مضاعفات ومنها اللحوم والسكريات والمقليات والأطعمة الحارة.

هل الثوم يقلل من التهاب المعدة؟

وحسب الدراسات تبين أن الثوم يعمل على تقليل أعراض التهاب المعدة، الناجم من البكتيريا الملوية البوابية، كما ينصح بضرورة تناول الثوم نيء مع زبدة الفول السوداني فهو خيار جيد وصحي لتحسين التهاب المعدة.

ووفقا للدراسات تبين أن الزبادي والكفير يحتويان على البروبيوتيك ولهما دور فعال في تحسين التهاب المعدةن كما أن تناول مشروب الشاي بانواعه الأخضر أو ​​الشاي الأسود يقلل من خطر البكتيريا الملوية البوابية في جهازك الهضمي.

وحسب موقع medical news today تبين أن الوجبات الخفيفة مفعولها سحري على المعدة وتفيد المعدة والامعاء، وفي حالة عدم إرهاق الجهاز الهضمي يمكنك تناول الوجبات الصغيرة على مدار اليوم لتقليل هذا الالتهاب لأن الوجبات الكبيرة والدسمة تؤدي لمشاكل في الصحة، وفي حالة عدم التحسن يفضل زيارة الطبيب لمعرفة المشكلة وحلها.