الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

هل بقع الصلع علامة على وجود الثعلبة؟​

الثلاثاء 31/أكتوبر/2023 - 08:00 م
الصلع
الصلع


الثعلبة، هو أحد الأمراض المناعية الذاتيةالتي يفقد فيها الشخض شعره وينتج من عدة أسباب من ضمنها أن يكون الشخص متوتر نفسيا، ويحدث في الغالب في فروة الرأس.

وفيما يلي ننشر لكم عبر موقع «صحة 24»، ضمن الموضوعات التي يمكن طرحها للقراء المهتمين بالأخبار الطبية والمعلومات المفيدة، الإجابة عن سؤال مضمونه «هل بقع الصلع علامة على وجود الثعلبة؟​».

هل بقع الصلع علامة على وجود الثعلبة؟​

وكشف موقع تايمز أوف إينديا أنه في الغالب أن بقع الصلح الموجودة في فروة الرأس من العلامات الأولية لظهور الثعلبة البقعية، فعلي الرغم من أن هذا أمر نادر حدوثه، ولكنه من الممكن أن يتساقط كل الشعر وينمو بعد أشهر حتى لو لم يكن متاح العلاج، ليعود للونه وملمسه الأصلي.

تساقط الشعر بشكل متكرر

من الطبيعي أن يفقد الشخص نحو 100 خصلة كل يوم من الشعر، ولكن في حالة فقدان الكثير من خصل الشعر على مدار اليوم فيتطلب الأمر التوجه للطبيب، حيث أن تساقط الشعر بكثافة يترك بقعة صغيرة من الصلع في الرأس.

تفاصيل حول الثعلبة

قبل قول على البقعة الصغيرة الصلعاء أنها ثعلبة يمكن معرفة الثعلبة أولا، ويقول الموقع الهندي إنه عبارة عن نوع من أنواع تساقط الشعر ويؤثر سلبا على البالغين والأطفال، وليس للثعلبة أي ندبات، حيث أن بصيلات الشعر يمكنها تجديد شعر جديد بدون التلف.

ووفقا للدراسات تبين أن أحد أمراض المناعة الذاتية هي من تسبب الالتهابات والتعرض لتساقط في الشعر، كما أنه يحدث في فروة الرأس غالبا، ولكن هذا لا يمنع أن يحدث تساقط للشعر في مناطق أخرى من الجسم.