الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

نظام Portfolio الغذائي لتنظيم مستويات الكوليسترول والحد من أمراض القلب

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 10:31 م
نظام Portfolio الغذائي
نظام Portfolio الغذائي


ننشر لكم في السطور التالية أبرز التفاصيل حول نظام Portfolio بورتفوليو الغذائي، فهو خيار جيد لمنع ارتفاع الكوليسترول والحد من خطر الإصابة بمرض القلب، حيث كشف الدكتور ديفيد جينكينز، خبير التغذية البريطاني، عن أنه نظام جيد وينظم مستويات الكوليسترول ويقلل من أمراض القلب والأوعية الدموية.

نظام Portfolio الغذائي لتنظيم مستويات الكوليسترول والحد من أمراض القلب

ويساعد هذا النظام الغذائي في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، نظرا لأنه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان، وبدورها تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار، وينصح بضرورة تناول ما يلي:-

الشوفان

الشعير

الفاصوليا

العدس

الفواكه 

المكسرات خيار جيد

وتندرج المكسرات ضمن نظام Portfolio، حيث قال الطبيب البريطاني، إن اللوز والجوز والفستق، عناصر مفيدة لنظام غذائي جيد، لاحتوائهم على الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة الصحية للقلب، بجانب الستيرول النباتي. 

والمكسرات في حالة عدم الإفراط في تناولها تساهم في خفض نسبة الكوليسترول الضار والحد من الإصابة بأمراض القلب.

الخضراوات والفواكه مفيدة

والنظام يحتوي على منتجات الصويا، مثل التوفو وحليب الصويا، وتحقيق نجاح النظام الغذائي، يتطلب الأمر تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات، مع تناول وجبة م المكسرات يوميا حيث يمكن دمجها مع السلطان لإعطاء نتائج أفضل.

احذر اللحوم الدهنية والمصنعة

كما يمكن التقليل من الأطعمة التي يوجد بها نسبة من الدهون مرتفعة والتي تكون مشبعة او متحولة مثل اللحوم المليئة بالدن والوجبات المصنعة والجاهزة والسريعة، لان كل هذا يضر بصحتك ويسبب ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الجسم.