الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

للبقاء يقظا في العمل بعد تناول الطعام.. هذا ما عليك فعله

الخميس 02/نوفمبر/2023 - 01:59 م
نصائح لانجاز مهام
نصائح لانجاز مهام العمل


في فترة العمل، قد نشعر بالجوع في منتصف المدة، فنتناول أطعمة من الممكن أن تسهم في الشعور بالنوم والنعاس، وتكون هناك العديد من الأعمال التي لم تنته بعد.

نصائح للبقاء يقظا في العمل بعد تناول الطعام

ومن هنا؛ هناك نصائح للبقاء يقظا في العمل بعد تناول الأطعمة ومنع الشعور بالنوم وإنجاز مهامك العملية بطريقة سهلة وبسيطة، وفق ما كشفه موقع Times of India.

البروتين الخالي من الدهون مهم

يمكن تناول وجبة متوازنة من البداية يوجد بها بروتين خال من الدهون بغرض الحفاظ على مستويات السكر في الدم والشعور بالشبع لفترة أطول، كما يمكن تناول الكربوهيدرات المعقدة والحبوب الكاملة والأرز البني للحصول على الطاقة والنشاط خلال فترة العمل.

أطعمة مفيدة لإنجاز مهام العمل 

كما ينصح بإدراج الأفوكادو والمكسرات وزيت الزيتون، حيث ان هذه الدهون تعطيك شعور بالشبع، وتحافظ على مستويات الطاقة لديك، بجانب تناول الفواكه والخضراوات والاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

تناول المياه والمضغ الجيد

وتشعر بالخمول في وقت العمل بعد تناول الطعام لأنك لم تتلقى المياه المناسبة والكميات التي يجب ان تحصل عليها، وخاصة في وجبة الطعام وبعدها، حيث يجب تناول 8 أكواب على مدار اليوم، بجانب عدم الإفراط في تناول الطعام، ومضغط الطعام جيدا ومنع تكديس الطبق الخاص بك وتناول حسب احتياجك.

مارس استرخاء العضلات

وبعد تناول الطعام في العمل، يمكن المشي لمنع الشعور بالنوم، ولتحسين الدورة الدموية ولإبقاء الجسم في حالة جيدة، حيث يمكن المشي 10 دقائق في مكان العمل للتقليل من التوتر أيضا، لأن التوتر له دور كبير في شعورك بالنوم بعد تناول الطعام في العمل، لذا يجب عليك اتباع روتين يومي وممارسة تمارين النفس العميق واسترخاء العضلات والتأمل.

اشرب الكافيين

في المساء يفضل الحصول على قسط كاف من النوم وهذا بدوره يعزز نفسيتك وصحتك ويجعلك أكثر نشاطا في العمل، وفي حالة شعورك بالإرهاق الشديد وتحتاج لإنجاز مهامك العملية مسموح لك بتناول كمية معتدلة من الكافيين ووضع الوقت في الاعتبار فلا يجب عليك تناوله قبل النوم لكي لا يؤثر على دورة نومك العادية.