الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

طبيب يكشف كيفية التعامل مع أعراض كوفيد 19 في المنزل؟

الإثنين 06/نوفمبر/2023 - 08:30 ص
 أعراض كوفيد في المنزل
أعراض كوفيد في المنزل


بمجرد أن يُصاب الإنسان بفيروس كورونا (كوفيد-19) وظهور أعراض مثل التهاب الحلق أو الشعور بالتعب والإرهاق، فمن المرجح أنه سيحصل على قدر من الراحة في سريره وينتظر حتى يتحسن.

كيف نتعامل مع كوفيد؟

ومع ذلك، أوضح الدكتور ناثان جوديير، خبير كوفيد، والمدير الطبي في Brio Medical، أن هناك المزيد من الأشياء التي يمكن إضافتها إلى ترسانة الحماية الخاصة بنا ضد فيروس كورونا.

وقال جوديير لموقع  Express.co.uk، إن «استراتيجيات دعم المناعة الشائعة التي تم ممارستها تاريخيا، بغض النظر عن كوفيد أو المتغيرات الفيروسية الأخرى، تظل ضرورية ومناسبة هنا».

وأضاف: «أولًا، الراحة الإضافية والترطيب المناسب أمران ضروريان للتعافي من أي مرض فيروسي، وبصرف النظر عن هذه التدابير الواضحة، يمكن أن يساعد حساء الدجاج والمكملات الغذائية أيضا».

وأوضح الطبيب أن حساء الدجاج لا يمكن أن يجذب حاسة التذوق لديك فحسب، بل يمكنه أيضًا تقليل أعراض الاحتقان.

وأشار الدكتور جوديير إلى أنه بالرغم من عدم دراسة فيروس كورونا وحساء الدجاج معًا، فقد ثبت أن هذا العلاج الشعبي يقلل من أعراض الاحتقان في الالتهابات الفيروسية الأخرى.

علاوة على ذلك، أوصى الطبيب بتناول المكملات الغذائية المتاحة دون وصفة طبية لتعزيز دعم المناعة لديك، ومن أبرزها ما يلي:

فيتامين (د).

الزنك.

فيتامين (ج).

البلسان نبات.

وقد تم ربط كل هذه العناصر الغذائية سابقًا بتفاعلات مناعية أقوى أو حتى بمدة أقصر لأمراض الجهاز التنفسي.

ومع ذلك، فإن العلاجات العشبية مثل الكركم والقرفة والزنجبيل يمكن أن تعزز أيضًا عملية الشفاء.

وجد تقرير حالة، نُشر في مجلة Cureus، أن الكركم يمكن أن يحسن فقدان حاسة الشم والتذوق.

بعد تناول حبة مكملة واحدة تحتوي على 1000 ملليجرام من مستخلص الكركم و10 ملليجرامات من مستخلص الفلفل الأسود، شهد رجل يبلغ من العمر 25 عامًا استعادة كاملة لحاسة الشم والتذوق بعد 10 دقائق فقط من تناول حبوب منع الحمل.

وقالت الدكتورة تمارا علي رضا، ممارسة الطب الوظيفي في Skinfluencer London، لموقع Express.co.uk، إن القرفة يمكن أن تحسن أعراض كوفيد مثل التعب، والذي يبدو أنه يلعب دورًا كبيرًا في أحدث متغيرات أوميكرون (Omicron)، المعروف باسم بيرولا (Pirola).

وشارك الطبيب أيضًا أن الزنجبيل يمكن أن يقلل من شدة ومدة وأعراض فيروس كورونا.

وفي حين أن العلاجات المنزلية يمكن أن تقدم يد العون، فإن المرضى المعرضين لخطر كبير للإصابة بمضاعفات كوفيد، بما في ذلك كبار السن، والمصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية، والأمراض الرئوية، وأمراض تخثر الدم، والسرطان، يجب عليهم أيضًا التحدث إلى طبيبهم، وفقًا للدكتور جوديير.