الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

لأول مرة في مصر.. انطلاق برنامج بلوم كنترول لتجنب مخاطر مرضى السكر والتحكم بمضاعفاته

الجمعة 10/نوفمبر/2023 - 07:07 م
جانب من انطلاق برنامج
جانب من انطلاق برنامج بلوم كنترول


أطلقت مجموعة بلوم برنامج كنترول بحضور لفيف من كبار أطباء مصر ولفيف من نجوم المجتمع وعلى رأسهم الدكتور شيرى نبيل استشارى بالقصر العينى وصاحبة المبادرة بفكرة البرنامج الأساسية  والبرلمانية الإعلامية دينا عبد الكريم، وذلك في إطار شهر التوعية بـ مرض السكر والذي يتزامن مع اليوم العالمى لمرضى السكر الذى يحل علينا في 14 نوفمبر 2023. 

انطلاق برنامج بلوم كنترول لتجنب مخاطر مرضى السكر

 

ويعد برنامج "كنترول" بلوم هو أول براند متخصص فى مصر لإدارة مرضى السكرى من النوع الأول والثاني والذي يستهدف انعكاس مرض السكر من النوع الثاني والسيطرة على مرضى السكرى من النوع الأول، ومنع مضاعفات السكر والتمتع بحياة صحية سليمة خالية من المضاعفات من خلال فريق متكامل من جميع التخصصات المتعلقة بإدارة مرض السكرى من استشاري الغدد الصماء والسكر واستشاري التغذية الإكلينيكية، وأخصائي الصحة النفسية والتأهيل وأخصائية التأهيل الرياضي وأخصائي التثقيف السكري.

جانب من انطلاق برنامج بلوم كنترول

وفي نفس السياق قالت الدكتورة شيري نبيل صاحبة فكرة برنامج" كنترول" بلوم إن مرض السكري هو أحد الأمراض الخطيرة التي تصيب الإنسان، لذ كانت علينا مسؤولية اجتماعية تجاه أبناء وطننا الغالي جعلتنا نفكر في طريقة لتجنب مضاعفات هذا المرض وإحكام السيطرة على أضراره الجسيمة لباقي أعضاء الجسد، ومن هنا انطلقت فكرة بلوم.

كما نصحت دكتورة شيري الاستشاري بطب قصر العيني مرضى السكر بأنه يجب الالتزام بالخطة العلاجية المقدمة من فريق كنترول لداء السكري على طول المدى، وأن هذا الجهد يستحق العناء لأن الرعاية الحذرة لداء السكري يمكن أن تقلل من خطر تعرض المريض لمضاعفات خطيرة، بل ومهددة لحياته.    

وأكد الكتور حسام حسنى أخصائي الغدد الصماء والسكر وعضو الجمعية الأوربية للغدد الصماء أن البرنامج يشمل مناطق القاهرة الكبرى كبداية انطلاق، ويستهدف جميع أنحاء الجمهورية فى المراحل المقبلة، مضيفًا أن فكرة بلوم كنترول هي أعظم ما يقدم لمريض السكر في الوقت الحالي، وذلك لأن الاتصال الفعال لدى أعضاء الفريق وتكوين صورة واضحة للحالة الصحية والمناقشة والدخول في اتصالات جماعية للأطباء المكلفين ببرنامج كنترول عن طريق برامج مخصصة في حضور المريض على مدار اليوم  تجعل المريض يتعافى من الأضرار بسرعة فائقة وتحقق نتائج مرضية للجميع.

جانب من انطلاق برنامج بلوم كنترول

ومن جانبها قالت الدكتورة هبة عمر استشاري التغذية العلاجية بقصر العيني إن أهمية النظام الغذائي لمرضى السكري ببساطة هو تناول الأطعمة الصحية الغنية بالقيمة الغذائية بكميات معتدلة، والالتزام بجدول ثابت لمواعيد الوجبات، وهو عبارة عن خطة تتضمن غذاءً صحيًا غنيًا بالعناصر الغذائية الطبيعية، وتحتوي على القليل من الدهون والسعرات الحرارية. ومن العناصر الرئيسية في هذا النظام الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة. وفي الواقع، هذا النوع من النظام الغذائي هو الأفضل لمعظم الأشخاص.

جانب من انطلاق برنامج بلوم كنترول

كما أشاد الحضور من المرضى بفكرة البرنامج وفاعليها والفرق الطبى الذى حمل على عاتقه هذه المهمة  دكتورة نرمين سمير ودكتورة شيماء العدوى دكتورة ودكتورة ولاء القبيصي ودكتورة إنجي مجدي ودكتورة منال أبو شادي ودكتورة نشوى فؤاد و دكتورة مريم عباس ودكتورة إيمان أبو زيد ودكتورة نهى جابر ودكتورة مايان لطفى ودكتورة  رضوى أحمد وو دكتورة  هبة البنا ودكتورة شرين إمبابي ودكتورة ماريان جان ودكتورة شروق السخاوي ودكتور بشوى سمير ودكتورة مروة عثمان ودكتورة رنا مجدي ودكتور أحمد عماد.

جانب من انطلاق برنامج بلوم كنترول

كما وعد فريق كنترول بلوم جميع المرضى الذين يستفيدون من هذا البرنامج بتحقيق نتائج فعالة حالة التفاعل من المرضى والالنزام بالتعليمات والواجبات التى تقدم لهم لتجنب مخاطر هذا المرض وللوصول لحياة صحية أفضل.