السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

8 تمارين رياضية للأطفال في المنزل

السبت 11/نوفمبر/2023 - 10:15 ص
تمارين رياضية للأطفال
تمارين رياضية للأطفال في المنزل


تمارين رياضية للأطفال في المنزل.. هذا ما يبحث عنه الكثير من الآباء والأمهات الذين يحرصون على تربية أبنائهم على ممارسة الرياضة، حتى تعود بالنفع على صحتهم البدنية والعلقلية والنفسية.

وفي حين يتساءل الكثيرون عن تمارين رياضية للأطفال في المنزل، نستعرض لكم في ما يلي أبرز التمارين التي يمكن أن يمارسها أطفالكم في المنزل.

التمارين البدنية العامة

تشمل التمارين البدنية العامة العديد من التمارين الرياضية التي يمكن للأطفال القيام بها في المنزل، مثل القفز والتسلق والزحف والجري في مكان.

فإلى جانب كون هذه التمارين ممتعة فإنها تحفز الطفل لتحسين لياقته البدنية.

اليوجا

يمكن للأطفال القيام بتمارين اليوجا في المنزل، والتي تعمل على تعزيز المرونة والتوازن والتركيز لدى الطفل.

الرقص

يتم تشغيل الموسيقى المفضلة لدى الطفل حتى يمكنه الرقص عليها، ومن ثم فإنه يعزز نشاطه البدني، فضلا عن كونه مسليا له أيضا.

التمارين التحديثية

يمكن أن يقوم الأطفال ببعض التمارين التحديثية، التي تشمل القفز بالحل والتسلق، فهذه التمارين تعزز نشاطه البدني، وتعمل على تقوية جسمه وشد عضلاته.

الألعاب القتالية

تشمل الألعاب القتالية عددا من الرياضات، لكن الأطفال يمكنهم القيام بالألعاب القتالية الخفيفة في المنزل مثل التايكوندو، حيث تعمل هذه التمارين على تعزيز اللياقة البدنية للطفل وتعمله كيف ينظم حركاته.

ألعاب الداخل

من أمثلة ألعاب الداخل الكرة الطائرة، التي يمكن أن يمارسها الأطفال في فناء المنزل، والتي تساعدهم في ممارسة النشاط البدني، وبناء جسم صحي وسليم.

التمارين الإبداعية

هناك مجموعة من التمارين الإبداعية التي يمكن للأطفال ممارستها في المنزل، مثل الرسم بالأقدام، وصنع مسارات للزحف، والقفز فوق الحبال.

الألعاب التنافسية

يمكن تحفيز الأطفال لممارسة الألعاب التنافسية في المنزل، من خلال تنظيم المسابقات الرياضية مثل سباقات الزحف أو القفز وغيرهما.