الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر
المشرف العام
محمود المملوك
مستشار التحرير
د. خالد منتصر

ما علاج الإنفلونزا عند الأطفال؟.. احذري استعمال الأسبرين

الأحد 12/نوفمبر/2023 - 05:30 م
ما علاج الأنفلونزا
ما علاج الأنفلونزا عند الأطفال؟


ما علاج الإنفلونزا عند الأطفال؟.. ترغب العديد من الأمهات في معرفة ما علاج الإنفلونزا عند الأطفال؟؛ خوفًا على صحة صغارهن الذين يتعرضون كثيًرا للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا؛ بسبب انتقال العدوى إليهم بعدة طرق، لاسيما خلال فصل الشتاء، وحتى لا يتعرض الطفل لحدوث أي مضاعفات غير مرغوبة؛ لذا سنتعرف خلال السطور التالية على ما علاج الإنفلونزا عند الأطفال؟.

 ما علاج الأنفلونزا عند الأطفال؟

وللإجابة على سؤال ما علاج الإنفلونزا عند الأطفال؟، يؤكد الدكتور أحمد عبدالوارث، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة، أن الطفل في العادة لا يحتاج لتناول أي أدوية أو علاجات خاصة بالإنفلونزا، ولكنه يحتاج للراحة من أجل دعم جهازه المناعي، كما يحتاج أيضًا للإكثار من تناول السوائل والمياه؛ من أجل حمايته من التعرض للجفاف.

وينوه استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة، بأن استعمال ماء البحر الذي يتوفر على هيئة بخاخات يسهم في تقليل احتقان الأنف، وتهدئة الطفل.

طفل يعاني من الأنفلونزا

كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة للأطفال؟

وعن سؤال كيف تتخلص من الإنفلونزا بسرعة للأطفال؟، يذكر الدكتور أحمد عبدالوارث، أنه يُمكن استعمال دواء البروفين، لقدرته على خفض درجة حرارة الجسم، وتسكين آلام العضلات، محذرًا من تناول الأطفال والمراهقين الأسبرين لما له من آثار جانبية غير مرغوبة خلال هذا السن، مشيرًا إلى أنه أحيانًا قد يصف الطبيب للطفل عقار مضاد لفيروس الانفلونزا، وخاصة في حال كان الطفل يعاني من مرض مناعي أو كان يتناول أدوية تؤثر على المناعة؛ وذلك من أجل حماية الطفل من التعرض لحدوث أي مضاعفات غير مرغوبة.

 

أسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال 

وبخصوص أسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال، ينوه استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة، إلى أنه لعلاج نزلات البرد لدى الأطفال الأصغر سنًّا، يمكن وضع قطرات الأنف التي تتضمن  محلول ملحي ثم ننتظر لمدة قصيرة وبعدها يتم استخدام جهاز شفط لسحب المخاط من الأنف، مضيفًا أنه في حال كان الطفل أكبر سنًّا، يمكن استعمال بخاخات الأنف المتضمنة محلول ملحي، أو يمكن غسل الأنف بالمحلول الملحي، كما يمكن امن نقدم له أطعمة أو مشروبات باردة أو مجمدة.